مجلس النواب يعلن عن استقالة مبديع

أعلن امبارك حمية أمين مجلس النواب، اليوم الاثنين، عن توصل الغرفة الأولى للبرلمان باستقالة النائب البرلماني محمد مبديع المعتقل بسجن “عكاشة” من عضوية المجلس.

ويُتابع مبديع على خلفية اختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير والرشوة والغدر واستغلال النفوذ وغيرها من التهم، خلال توليه رئاسة جماعة الفقيه بن صالح.

وسبق أن عزل مبديع رسميا من رئاسة مجلس جماعة الفقيه بن صالح، حيث توصل باشا المدينة بقرار عزل مبديع من رئاسة المجلس الجماعي للفقيه بن صالح.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أنهى في منتصف فبراير الماضي، مراحل بحثه مع محمد مبديع، البرلماني السابق عن حزب الحركة الشعبية، وأحال قضيته على الغرفة الابتدائية للجنايات في المحكمة نفسها.

اقرأ أيضا

ملف الصحراء

مبديع: لم نسوق ملف الصحراء كما ينبغي وقد نتفاجأ بهذا التقرير

سجل محمد مبديع عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية أن المغرب لم يسوق ملف الصحراء بالشكل المطلوب وهو مايتسبب في انزلاقات مثل التي صدرت عن بان كي مون.

''سامير''

مبديع: سبب أزمة ”سامير” أننا عطينا سوارتها للأجانب

قال محمد مبديع وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، خلال استضافته ببرنامج ''كواليس''، إن أصل أزمة شركة ''سامير'' يكمن في تفويتها منذ عقود لأجانب.

بسبب الإضراب.. الحكومة تنتقم من ربع مليون موظف بالاقتطاع من الأجور

تستعد الحكومة، لتطبيق إجراءات الاقتطاع من أجور كافة الموظفين الذين شاركوا في الإضراب العام الذي دعت إليه المركزيات النقابية يوم الأربعاء الماضي، إذ أكد محمد مبديع في تصريحات صحفية، أن هذا الإجراء سيطبق ولا مجال لشكوى الموظفين.