معبر الكركرات

النظام الجزائري يحاول استدراج نواكشوط في التشويش على المغرب

بعد أن فقد كل الآمال في إمكانية تحقيق أدنى تقدم في حربه القذرة ضد الوحدة الترابية للمملكة، بدأ النظام العسكري الجزائري يكثف، في الفترة الأخيرة، مناوراته الخبيثة لمعاكسة المغرب، غير أنه يعود دائما بخفي حنين.
حقد النظام العسكري الجزائري دفعه إلى محاولة إستدراج نواكشوط في محاولاته اليائسة للتشويش على المغرب، حيث تفاجأ سائقو الشاحنات المغربية بزيادة بلغت 171 % في جمركة الخضراوات المغربية القادمة إلى موريتانيا، دون أن تعلن الحكومة الموريتانية رسميا عن ذلك.
وسرعان ما بدأ إعلام جنرالات قصر المرادية في الترويج لهذا الخبر، حيث ادعى وجود “مخاوف مغربية من هيمنة الجزائر على السوق الموريتانية”، وقال إنه “في برقية تحمل الكثير من الرسائل السياسية، أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية تصدير عشرات الأطنان من البصل إلى موريتانيا، وهي البرقية التي تأتي في وقت تعيش فيه حركة مرور الشاحنات المغربية المحملة بالخضروات والفواكه، على معبر الكركرات على الحدود الموريتانية في حالة توقف منذ بداية العام الجاري”.
وحاول إعلام النظام العسكري ربط بين قرار الحكومة الموريتانية رفع رسوم مرور الشاحنات المغربية بنسبة 171 بالمائة، وبين مقتل المنقبين عن الذهب، إثر انفجار سيارة من نوع “تويوتا” رباعية الدفع تحمل لوحة ترقيم موريتانية، خارج الحدود الشمالية الموريتانية وداخل المنطقة العازلة التي أعلن المغرب في وقت سابق أنها منطقة “حرب يحظر الدخول إليها”.
وروج إعلام العسكر لهذه التراهات بالرغم من أن وزير البترول والطاقة والمعادن الناطق باسم الحكومة المويتانية الناني ولد اشروقه، كان قد صرح، خلال مؤتمر صحافي، أن سلطات نواكشوط سبقت وأن حذرت المنقبين من تجاوز الحدود، مشيرا إلى أن على المواطنين التنقيب داخل الأراضي الموريتانية.

اقرأ أيضا

فضيحة اختطاف جزائري

فضيحة بالجزائر.. العثور على شخص محتجز لدى جاره بعد 26 عاما يسائل أمن الكابرانات

انفجرت فضيحة من العيار الثقيل بالجارة الشرقية، إثر العثور على شخص اختفى قبل 26 عاما، بعد أن ظل "محتجزا" طيلة هذه المدة في إصطبل شخص يقطن قرب بيت عائلته، دون ان يتمكن من الهرب، بحسب بيان للنيابة العامة للنظزانم العسكري أمس الثلاثاء.

قبيل أولمبياد باريس.. عقدة خريطة المغرب تقض مضجع النظام الجزائري

تثير خريطة المغرب على الأقمصة الرياضية حالة من الجنون والسعار لدى النظام العسكري الجزائري، خاصة مع اقتراب موعد الألعاب الأولمببة المزعم تنظيمها في العاصمة الفرنسية باريس صيف هذه السنة.

فوزي لقجع

هشاشة النظام العسكري.. لقجع يقض مضجع الكابرانات

بعد أن أحرج الجنرالات، وفضح فشلهم أمام أنظار العالم، كثف النظام العسكري الجزائري من نفث سمومه ضد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فسلط أبواقه المأجورة لإطلاق حملة تشهير ضد المسؤول المغربي، الذي بات يقض مضع الكابرانات.