الجزائر

في محاولة للتشويش على علاقات المغرب.. الجزائر تقحم البوليساريو في تدريبات افريقية

يستمر النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية محاولاته اليائسة لمعاكسة المغرب والتشويش على علاقات المملكة مع بعض الدول الصديفة، عبر إقحام صنيعته جبهة “البوليساريو” الانفصالية، في بعض المبادرات، كلما سنحت له الفرصة ذلك.

آخر حلقة من مناوراته الخبيثة ضد الوحدة الترابية للمملكة، تعمد النظام الجزائري إقحام دمينه “البوليساريو” في تدريبات “تمرين مركز القيادة لقدرة شمال إفريقيا”، إلى جانب مصر وليبيا، في محاولة للتشويش على علاقة المغرب بالدول العربية.

وكالعادة كلما أقدم النظام العسكري على عمل خبيث، ينفث من خلاله سمومه ضد المغرب، تعمل الأبواق الرسمية لجنرالات قصر المرادية للترويج له،  حيث تم تكليف وسائل إعلام الكابرانات بالدعاية لهذه التدريبات التي لا تبدو على مستوى الأهمية بالنظر إلى تجاهلها التام من قبل وسائل الإعلام المصرية والليبية.

وحاولت الأبواق المأجورة، لفت الانتبها لهذه التدريبات، تحت شعار “سلام شمال إفريقيا 02” في قاعدة عسكرية بمدينة جيجل الجزائرية وتكثيف الأخبار عنها، بالرغم من انها روتينية عادية ليست على مستوى كبير من الأهمية.

ويرى مراقبون أن النظام العسكري الجزائري يقوم، من حين لآخر، بمحاولات ذنئية لتوريط بعض الدول العربية في النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، عبر إجلاس بعض من مسؤوليها الأمنيين والعسكريين جنبا إلى جنب مع بعض قادة جبهة “البوليساريو” الانفصالية.

اقرأ أيضا

الجزائر

عسكرة السياسة الخارجية للجزائر.. وممارسة الألعاب الخطرة!!

شيئا فشيئا، يتضح السبب الذي من أجله قام جنرالات الجزائر بإخراج أحمد عطاف من "مستودع" التقاعد، ليمنحوه حقيبة الخارجية مرة أخرى، بعد أن اختبرت طاعته "للأوامر العسكرية" دون نقاش خلال ولايته الأولى من 1996-1999! فمن أجل إنهاء مناكفات أحد "صقور" الخارجية الجزائرية

الجزائر وتونس

مرصد حقوقي تونسي.. دبلوماسية قيس سعيد فقدت بوصلتها بتنفيذها للأجندة الجزائرية

انتقد ائتلاف صمود بتونس (تكتل واسع يضم خبراء وحقوقيين وجمعيات في المجتمع المدني)، على لسان منسقه العام، المحامي حسام الحامي، اللقاء الأخير، الذي جمع الرئيس قيس سعيد بنظيريه الجزائري والليبي،

تبون وغالي

فضحت تورط العسكر في قضية الصحراء المغربية.. “البوليساريو” تشكر الجزائر لدفاعها على الانفصال بدلها

في خطوة تفضح مرة أخرى مدى تورط النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، قدمت جبهة "البوليساريو" الانفصالية " أسمى آيات الشكر والامتنان" لـ"الراعي الرسمي" لمشروعها الوهمي، الرامي إلى المس بالوحدة الترابية للمملكة.