بعد توقف الحوار مع الحكومة.. موظفو الجماعات المحلية يخوضون إضرابا وطنيا

قرر موظفو الجماعات المحلية خوض إضرابا وطنيا بالجماعات الترابية يومي الأربعاء والخميس المقبلين، احتجاجا على تعطيل الحوار الاجتماعي.

وأكدت نقابة موظفي الجماعات الترابية في بلاغ لها، أن الإضراب جاء ردا على عدم الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لموظفي وموظفات القطاع.

واشتكت النقابة من الأوضاع المتردية التي يعيشها موظفي وموظفات القطاع، والحيف والتمييز الذي يطالهم بالمقارنة مع باقي الموظفين والموظفين في القطاعات العمومية الأخرى.

ونددت بتعليق الحكومة ممثلة في المديرية العامة للجماعات المحلية للحوار القطاعي، والمنهجية التمطيط والتقسيط في التداول حول مطالب موظفي وموظفات الجماعات الترابية والتي ساهمت في المزيد من إهدار الزمن.

وأشارت إلى عدم تسوية الوضعيات الإدارية للعديد من الموظفين المرتبين في سلالم، تقل عن مستوى الشهادات والديبلومات المحصل عليها.

وطالبت النقابة في الأخير الحكومة بالعودة إلى طاولة المفاوضات، والاستجابة السريعة للمطالب العادلة والمشروعة لموظفي وموظفات الجماعات الترابية.

اقرأ أيضا

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.

الحكومة تقر زيادة 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية

قررت الحكومة إثر الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي مع النقابات، زيادة مبلغ 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

الحوار الاجتماعي.. “CDT” تشدد على الوفاء باتفاقات سابقة وتنفيذ التزامات قطاعية

شددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على ضرورة الوفاء باتفاقات مؤسسة للحوار الاجتماعي، محذرة الحكومة مما اعتبرته مغبة التمادي في الإخلال بالالتزامات الاجتماعية.