الجزائر

مازال تحت آثار الصدمة.. النظام الجزائري لم يعلق بعد على قرار مجلس الأمن بشأن الصحراء المغربية

يبدو أن النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، ما زال يعاني من آثار الصدمة، التي أصيب بها، إثر صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2703 بخصوص النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، والذي مدد ولاية المينورسو لسنة كاملة إلى غاية متم أكتوبر المقبل، كما عزز الرؤية والخيار الاستراتيجيين للملك محمد السادس، لفائدة التفاوض والتسوية السلمية للنزاعات ونهج سياسة اليد الممدودة.

ولحد الآن، مازالت أبواق النظام العسكري تتفادى التعليق عن القرار الأممي، في انتظار توصلها بتعليمات من جنرالات قصر المرادية، للترويج لـ”الكذب” و”المغالطات”، من أجل الدفاع عن الأطروحة الانفصالية الواهية، في محاولة لمعاكسة المغرب.

وقد شكل هذا القرار صدمة قوية للنظام العسكري ودمتية جبهة البوليساريو” الانفصالية، حيث كان أعداء الوحدة الترابية للمملكة يمنون النفس بصدور قرار، قد يخفف عليهم “حرقة” فشلهم أمام النجاحات المتتالية للمغرب.

والتزمت أبواق النظام العسكري الجزائري الصمت، وهي التي جعلت من أخبار  المغرب مادة دسمة، تسمم بها عقول قرائها، في محاولة لإلهاء الشعب الجزائري عن الأزمة الخانقة التي تتخبط فيها الجارة الشرقية، بسبب نهب العسكر لخيرات البلاد.

وجدير بالذكر أن القرار رقم 2703 الصادر عن مجلس الأمن الدولي بشأن الصحراء، والذي تم اعتماده يوم الاثنين الماضي بأغلبية 13 صوتا وامتناع عضوين عن التصويت، يعزز مرة أخرى جهود المغرب، ويسلط الضوء على مسؤولية الجزائر في هذا النزاع  الإقليمي المفتعل.

اقرأ أيضا

الجزائر

معارضون جزائريون يرفضون “مهزلة الانتخابات الرئاسية”

عبرت العديد من الشخصيات السياسية المحسوبة على المعارضة الراديكالية في الجزائر على رفضها لما وصفته بمهزلة الانتخابات الرئاسية، ودعت للانخراط في مشروع انتقال ديمقراطي تأسيسي، وهي الفكرة التي سبق لها الظهور في فترة الحراك الشعبي و

الجزائر

قدم ترشحه لعهدة ثانية.. تبون يسير على خطى بوتفليقة بدعم من العسكر

بعد أن أودع أوراق ترشحه لولاية رئاسية ثانية في الاستحقاقات المقرر إجراؤها في السابع من شهر شتنبر المقبل، بات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يسير على خطى عبد العزيز بوتفليقة، الذي استمر في قصر المرادية لمدة 20 سنة،

الجزائر

“أمنستي”.. استهداف النظام الجزائري لنشطاء الحراك هو تأكيد إضافي على استمرار قمع المعارضة السلمية

قالت هبة مرايف، مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية، قبيل المحاكمة المقررة اليوم الخميس للناشط البارز في الحراك محمد تجاديت، المعروف بلقب “شاعر الحراك”، والمحتجز تعسفيًا لمدة سبعة أشهر