الجزائر

فضيحة.. النظام العسكري يعتقل دبلوماسيا بسبب “تسريبات” حول المخابرات الجزائرية

وضع النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية العقيد بن ناصر بوعلام، القنصل الجزائري السابق بمدينة أليكانتي بإسبانيا، من شتنبر 2019 إلى أوائل مارس 2021، والرئيس السابق لمكتب الأمن بالقنصلية الجزائرية ببوبيني بمنطقة باريس من 2010 إلى 2013، رهن الاعتقال منذ 15 يوما. للاشتباه فيه بتسريب معلومات فاضحة، حول المخابرات الجزائرية، على شبكات التواصل الاجتماعي.

وهزت هذه الواقعة، حسب جريدة “ألجيري بارت”، التي أوردت الخبر، الفريق التسييري لمديرية التوثيق والأمن الخارجي (DDSE) وهي المخابرات الخارجية الجزائرية وأحد الفروع الاستراتيجية من المخابرات الجزائرية.

وأوضح المصدر ذاته أن اعتقال العقيد بن ناصر بوعلام يثير العديد من الأسئلة ويغذي تكهنات جدية تعيد فتح الملف بشأن عدم الاستقرار المزمن الخطير للـ DDSE، مذكرا أن خمس زعماء عينوا على رأس هذه المؤسسة على مدى السنوات الثلاث الماضية، ومع كل تغيير، تتم إثارة فضائح حول سوء التسيير وانزلاقات هذا الجهاز الأمني.

وأكدت التحقيقات التي أجرتها “ألجيري بارت” على أن العقيد بن ناصر بوعلام محتجز في ثكنة ببشار، وقد تلقى أمر اعتقاله مباشرة من قائد المنطقة العسكرية الثالثة بأمر من سعيد شنقريحة.

وخلص المصدر إلى أن هذه القضية ستعمل على إثارة الجدل حول المناخ غير الصحي والقلق العميق السائد داخل المؤسسات الأمنية والعسكرية الأكثر حساسية في الجزائر.

 

اقرأ أيضا

بسبب قميص نهضة بركان.. الكابرانات متوجسون من غليان الشارع الجزائري

فادت تقارير أمنية بأن النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية يتوجس من غليان الشارع الجزائري، بسبب إقحام الكابرانات للسياسة في الرياضة، وإجبار فريق اتحاد العاصمة على الانسحاب من مباراتي ذهاب وإياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، أمام فريق نهضة بركان

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

خبير لـ”مشاهد24″: تأكيد ليبيا على أهمية تفعيل الاتحاد المغرب العربي يجهض مخططات الجزائر

قال المحلل السياسي محمد بودن، رئيس مركز أطلس لتحليل المؤشرات السياسية والمؤسساتية، إن دعوة رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي إلى تفعيل اتحاد المغرب العربي، أجهضت مخطط النظام العسكري الجزائري الساعي إلى خلق إطار بديل يحل محل الاتحاد المذكور.