عملية إحصاء الدواوير المتضررة من زلزال الحوز تتواصل بوتيرة متسارعة

تتواصل بدواوير تابعة لإقليم شيشاوة، عملية إحصاء الأسر التي تضررت مساكنها من زلزال الجمعة ثامن شتنبر.

وكشفت مصادر الموقع، أن أطر التعاون الوطني، تقوم بإحصاء الساكنة المتضررة بدواوير متواجدة بجماعة أداسيل التابعة لإقليم شيشاوة، من بينها دوار تيكخت.

ويحصي أطر التعاون الوطني، الساكنة التي انهارت منازلها كليا وكذلك التي تضررت بشكل جزئي، كما تشمل عملية الإحصاء، الأرامل واليتامى الذين فقدوا معيليهم بالزلزال.

وتباشر أطر التعاون الوطني عملية الإحصاء بإقليم شيشاوة، على غرار مناطق أخرى بخمسة أقاليم، وسيشملها البرنامج الاستعجالي لإعادة إيواء المتضررين والتكفل بالفئات الأكثر تضررا من الزلزال.

وأعطى الملك محمد السادس، في اجتماع ترأسه بالقصر الملكي بالرباط، أوامره بتعبئة كافة الوسائل بالسرعة والنجاعة اللازمتين من أجل تقديم المساعدة للأسر والمواطنين المتضررين، خصوصا من أجل تنفيذ التدابير المتعلقة بإعادة التأهيل والبناء في المناطق المتضررة من هذه الكارثة الطبيعية.

وتهم النسخة الأولى من برنامج إعادة الإيواء التي تم تقديمها بين يدي الملك وأعدت من قبل اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها بتعليمات ملكية سامية، نحو 50 ألف مسكن انهارت كليا أو جزئيا على مستوى الأقاليم الخمسة المتضررة.

اقرأ أيضا

469 مليون درهم لإصلاح أضرار البنية التحتية المائية التي خلفها زلزال الحوز

رصدت وزارة التجهيز والماء مبلغ 469 مليون درهم لإصلاح أضرار البنية التحتية المائية التي خلفها زلزال الحوز.

حصاد 2023.. خطب ملكية برسائل قوية

حملت الخطب الملكية بمناسبة عيد العرش وافتتاح البرلمان وذكرى المسيرة الخضراء، خلال سنة 2023 التي تشارف على الانقضاء، رسائل قوية ضمن رؤية متبصرة وحكيمة في مواجهة تحديات تفرضها التحولات العالمية.

أحمد عطاف

“شيزوفرينيا” النظام الجزائري.. يرفض يد المغرب الممدودة ويتأسف لاستغناء الرباط عن المساعدة إثر زلزال الحوز

تتوالى الخرجات المتناقضة للنظام العسكري الجزائري، والتي تفضح ارتباكه وفي الوقت نفسه إصابته بالمرض الاجتماعي العضال، الذي يعرف باسم الشيزوفرينيا أو ازدواج الشخصية،