“الشبيبة الاشتراكية” تستغرب ازدواجية الخطاب لدى بعض الدول في تعاملها مع قضية الصحراء

بوشعيب الضبار
2016-05-02T14:56:34+01:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار2 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“الشبيبة الاشتراكية” تستغرب ازدواجية الخطاب لدى بعض الدول في تعاملها مع قضية الصحراء

سجلت منظمة الشبيبة الاشتراكية باستغراب إزدواجية الخطاب  لدى بعض الدول وتعاملها الحربائي مع ملف الوحدة الترابية للمملكة، وذلك في ضوء التطورات الأخيرة التي تشهدها قضية الصحراء المغربية.

 جاء ذلك خلال الاجتماع  الأسبوعي   الأخير للمكتب الوطني لمنظمة الشبيبة الاشتراكية بالمقر المركزي بالرباط، جدد خلاله النقاش حول أخر تطورات القضية الوطنية ومجريات الملف بعد صدور تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، وما تقوم به الدبلوماسية الرسمية من مجهودات لتغليب موقف المغرب عبر القرار الجديد لمجلس الامن، وإقناع الدول الصديقة قصد التصدي لمحاولات الجهات المناوئة لوحدتنا الترابية.

للمزيد: المغرب يرد على قرار مجلس الأمن

وحسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، فقد توقف المكتب الوطني لمنظمة الشبيبة الاشتراكية، المنضوية تحت لواء حزب التقدم والاشتراكية،   عند تخليد الطبقة العاملة بالمغرب للعيد الأممي، مبرزا ضرورة تقنين وتأطير العمل النقابي تناغما مع أدوار الهيئات النقابية وتوحيد الجهود من أجل تكريس العدالة الاجتماعية، ومواصلة أوراش الإصلاح، ضمانا للاستقرار والسلم المدني .

      بعد ذلك، يضيف المصدر ذاته، تطرق المكتب الوطني إلى مناقشة مجموعة من النقط التي تهم سير عمل المنظمة، من ذلك انخراطها القوي في اوراش الهيئة الوطنية للشباب والديمقراطية، حيث ستشارك المنظمة في لقاء مدينة العيون للشبيبات الحزبية حول ملف القضية الوطنية ودور الدبلوماسية الموازية ايام 5 و 6 و 7 ماي الجاري، الذي تنظمنه وزارة الشبيبة والرياضة، هذا ويوجد هناك برنامج تكويني ستباشره الهيئة بشراكة مع وزارة الاتصال في غضون الأسابيع المقبلة.

      إلى ذلك، تناول المكتب الوطني بالدراسة والمناقشة مشروع النظام الداخلي للشبيبة الاشتراكية، الذي سيقدم أمام الدورة المقبلة للمجلس المركزي، إذ تم التطرق إلى أهم التعديلات التي طرحت من لدن  اعضاء اللجنة، لتتم المصادقة الأولية عليه، قبل المصادقة النهائية عليه من طرف  أعضاء المجلس المركزي في دورته المقبلة .

واستعدادا لعقد الدورة الرابعة للمجلس المركزي يومي 7 و 8 ماي 2016 بمركز الاصطياف بعين السبع بالدار البيضاء، تطرق المكتب الوطني إلى مختلف المراحل التنظيمية والإعدادية، حيث تم توزيع المهام بين أعضائه، وتكليف متتبعي الجهات بتبليغ الدعوة إلى جميع أعضاء المجلس المركزي، وتزويدهم ببرنامج الدورة ومشروع النظام الداخلي، مهيبا بجميع مناضلات ومناضلي المنظمة بالتعبئة  والانخراط الميداني القوي من اجل توسيع مجال الاشعاع التنظيمي والسياسي للمنظمة.

   وخلص البلاغ في الأخير، إلى أن  المكتب الوطني للمنظمة  تطرق الى ضرورة انخراط  مناضلات ومناضلي الشبيبة الاشتراكية في دينامية التعبئة والاستعداد للاستحقاقات التشريعية ل 7 أكتوبر المقبل، دعما لمرشحات ومرشحي حزب التقدم والاشتراكية، الى مكانة الشباب في البرنامج الانتخابي للحزب، إذ أنه من اجل تقديم الاقتراحات والتصورات، سينظم لقاء دراسي يوم 11 ماي 2016  بالرباط، حول السياسات العمومية الموجهة للشباب.

روابط ذات صلة: سمية نعمان جسوس: قيم الشباب وهوية الأيباد والأيفون

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق