ملف الصحراء

وزير بحكومة بن كيران يفصح عن شهادة مؤثرة لأجنبي حول ملف الصحراء

قال أنيس بيرو عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار والوزير المكلف بشؤون الهجرة والمغاربة المقيمين بالخارج، إن المغاربة أثبتوا للعالم أنهم مستعدون لبذل الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن وحدتهم الترابية.

واستشهد خلال استضافته ببرنامج ”قضايا وآراء” على القناة الأولى بعبارة علق بها مواطن أجنبي على مسيرة ”نداء الوطن” التي جمعت الأحزاب والنقابات والوزراء والفاعلين المدنيين والمثقفين وألغت منطق الأغلبية والمعارضة، حيث قال ”المغرب أثبت اليوم وحدته الوطنية”.

واعتبر بيرو أن شهادة مثل هاته، دليل كاف وشاف على أن العالم فهم وأدرك أن المغرب لن يتسامح أو يتساهل في كل مايخص وحدته الترابية.

وأضاف أن المغرب قوي بمواقفه وبطرحه الشفاف الواضح وبشعبه الذي تكتل وتوحدت صفوفه في ملف الصحراء ”في إطار حزب اسمه ”حزب الوطن” وشعاره الله الوطن الملك” يضيف بيرو.

إقرأ أيضا: بعد لقاء مزوار ببان كي مون.. المغرب يتخذ قرارات حاسمة

اقرأ أيضا

رئيس المرصد الصحراوي لمشاهد24: مواقف واضحة لدول وازنة تكرس حسم الاعتراف الدولي بمغربية الصحراء

بلجيكا، سانت كيتس ونيفيس، ليبيريا، كومنولث دومينيكا وسيراليون، دول تمثل القارات الأوروبية والأمريكية والإفريقية، وجهت رسائل قوية من الرباط لصالح قضية الصحراء المغربية، حيث جددت في بيانات رسمية دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة وللمبادرة المغربية للحكم الذاتي.

الصحراء المغربية

ملف الصحراء المغربية.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد دعمها لحصرية العملية السياسية الأممية

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، قرارا يجدد تأكيد دعمها للعملية السياسية الجارية تحت الإشراف الحصري لمجلس الأمن الدولي، من أجل تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، ويؤكد مجددا إقبار خيار الاستفتاء بشكل نهائي.

المهاجرين

السوريون في مقدمة المهاجرين الذين استفادوا من “أوراق المغرب”

جاليات متعددة تلك التي استفادت من الإجراءات التي اتخذتها المملكة فيما يتعلق بتسوية أوضاع المهاجرين وفي مقدمتها المواطنون القادمون من سوريا.