ما هي رواتب زعماء الدول الكبرى في العالم؟

نشرت قناة « CNN » الأمريكية تقريرا عن رواتب زعماء الدول الكبرى في العالم والذي تفاوتا بين ما يحصل عليه زعيم كل بلد.
وأظهر التقرير أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما هو أفضل زعماء 12 دولة من الدول الكبرى في العالم من حيث الراتب حيث يحصل على ما مجموع 376 ألف يورو سنويا متبوعا برئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر الذي يتقاضى 276 ألف يورو سنويا.
في المرتبة الثالثة تحل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل براتب يبلغ 216 ألف يورو سنويا يليها رئيس جنوب إفريقيا جايكوب زوما بما مجموعه 210 ألف يورو كل سنة.
وجاء رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في المرتبة الخامسة بأكثر من 201 ألف يورو متبوعا برئيس الوزراء الياباني شينزو أبي براتب يبلغ 187 ألف يورو فيما حل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند سادسا براتب 179 ألف يورو.
وفي المرتبة الثامنة حل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين براتب قيمته 128 ألف يورو متبوعا برئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي براتب 117 ألف يورو تليه رئيسة البرازيل ديلما روسيف براتب 113 ألف يورو.
وحل رئيس وزراء الهند نارندار مودي في المرتبة 11 براتب يبلغ 28 ألف يورو سنويا فيما جاء رئيس وزراء الصين لي كه تشيانغ في المرتبة 12 براتب يبلغ فقط 20 الف يورو.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *