“القوة الضاربة”.. القمل يغزو رؤوس التلاميذ في المدارس الجزائرية

تشهد العديد من المؤسسات التربوية في الجارة الشرقية غزوا من القمل، الذي اجتاح رؤوس التلاميذ، مخلفا حيرة وسط الأولياء، الذين دخلوا في مواجهة ضد هذه الحشرة المعروفة بسرعة تنقلها.

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن الكثير من المدارس في “القوة الضاربة”، تعرف مع الدخول المدرسي، انتشارا لحشرة القمل بين التلاميذ خاصة للطور الابتدائي والتحضيري، وبدور الحضانة.

وتابعت أن دائرة حاملي هذه الطفيليات بدأت تتسع وسط الذكور والإناث، على حد سواء، الأمر الذي لاحظه كذلك بعض الأولياء في البيوت، ما أدخلهم في حالة استنفار.

وكشف عن الامر أيضا أطباء الأطفال والأمراض الجلدية، الذين باتوا يستقبلون حالات الإصابة بالقمل بين الصغار والكبار منذ الدخول المدرسي، وهم ينصحون بتجنّب الاختلاط والتلامس بين الأطفال، مع ضرورة السهر على علاج الطفل المصاب الذي يكون معديا لمدة شهر كامل.

وأكد طبيب الأطفال الجزائري ورئيس جمعية “الأيادي المتضامنة”، سامي بوقصة، في تصريحات صحافية، استقباله العديد من الحالات في عيادته لأطفال مصابين بعدوى القمل، مشيرا إلى أن الظاهرة في تزايد منذ انطلاق الدخول المدرسي، بينما لم تكن بذات الحدّة خلال عطلة الصيف.

وحث الآباء على مراقبة شعر أطفالهم دوريا، حتى مع غياب الأعراض، وخاصة إذا كان الطفل في احتكاك يومي مع أطفال مصابين.

اقرأ أيضا

الجزائر وفرنسا

وسط توتر العلاقات.. الجزائر تستبعد فرنسا من مناقصة القمح

استبعد النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية الشركات الفرنسية من مناقصة لاستيراد قمح هذا الأسبوع واشترطت ألا تعرض الشركات المشاركة قمحا فرنسي المنشأ، في تداعيات واضحة لتجدد التوتر الدبلوماسي بين البلدين.

السعيد شنقريحة

“موند أفريك”.. الجنرال شنقريحة مستهدف من قبل المؤسسة العسكرية الجزائرية

كشفت مجلة “موند افريك” الفرنسية، أن رئيس أركان الجيش الوطني الحزائري، الجنرال السعيد شنقريحة، الذي يشكل الاحتفاظ بمهامه بعد الانتخابات الرئاسية القضية الحقيقية للسلطة الجزائرية، هو موضوع انتقادات عديدة، وحتى هجمات شخصية على عائلته.

الجزائر وفرنسا

وسط تصاعد التوتر بين البلدين.. الرئيس الجزائري يستبعد زيارته إلى فرنسا

وسط تصاعد التوتر بين البلدين، استبعد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون زيارة فرنسا، معتبرا أن القيام بها سيكون "مهينا"، حيث قال في رده على سؤال خلال مقابلة تلفزيونية أول أمس السبت بشأن زيارة محتملة إلى باريس "لن أذهب إلى كانوسا".