الهجرة غير الشرعية

مصدر عسكري.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 58 مرشحا للهجرة غير الشرعية

علم لدى مصدر عسكري، أن وحدة تابعة للبحرية الملكية قامت، في إطار مهامها لتقديم المساعدة والإنقاذ البحري، باعتراض قارب مطاطي أمس الخميس في عرض ساحل طانطان، كان في وضعية صعبة، وعلى متنه 58 مرشحا للهجرة غير الشرعية، من بينهم 11 امرأة و قاصر.

وأوضح المصدر ذاته أنه عقب نقلهم على متن وحدة البحرية الملكية، تلقى الأشخاص الذين تم إنقاذهم، وجميعهم ينحدرون من جنوب الصحراء، الإسعافات الأولية قبل نقلهم في اليوم ذاته إلى ميناء طانطان ليتم تسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

اقرأ أيضا

الهجرة غير الشرعية

كانوا في طريقهم إلى إيطاليا.. إنقاذ 153 مهاجرا تونسيا بعد تسرب المياه إلى قاربهم

أعلن الحرس الوطني التونسي، يوم أمس الاثنين، إنقاذ 153 مهاجرا من الغرق إثر تسرب المياه إلى قارب كان يقلهم قبالة سواحل العاصمة. وأنقذت البحرية التونسية المهاجرين وجميعهم تونسيون، على بعد 20 ميلا من ميناء حلق الوادي، بعد تلقيها إشعارا منهم ببداية غرق القارب

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

البحرية الملكية

القوات المسلحة الملكية تقدم المساعدة لـ 52 مرشحا للهجرة غير الشرعية

اعترضت عناصر من القوات المسلحة الملكية مكلفة بمراقبة الساحل، أمس الأحد، على بعد 170 كلم جنوب مدينة الداخلة، قاربا جانحا وعلى متنه 52 مرشحا للهجرة غير الشرعية ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.