الأولمبي الجزائري

قرعة أولمبياد ريو.. الجزائر تسقط في “مجموعة الموت”

أسفرت قرعة الألعاب الأولمبية “ريو دي جانيرو 2016” المتعلقة بمسابقة كرة القدم سقوط المنتخب الأولمبي الجزائري في مجموعة “الموت” إلى جانب أقوى المنتخبات العالمية.

ووضعت القرعة المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والبرتغال والهندوراس، وهي أقوى مجموعة مقارنة مع بقية المجموعات الأخرى، والتي جاءت متوازنة.

وبخصوص الممثل الثاني للعرب المنتخب الأولمبي العراقي فقد وقع بدوره في مجموعة صعبة رفقة المنتخب البرازيلي صاحب الأرض والجمهور، ومنتخبي جنوب افريقيا والدانمارك.

وعرفت المجموعة الثانية تواجد منتخب نيجيريا إلى جانب السويد وكولومبيا واليابان، بينما ضمت المجموعة الثالثة كل من ألمانيا والمكسيك وكوريا وفيجي.

وفيما يلي توزيع المجموعات.

المجموعة1: البرازيل، العراق، جنوب إفريقيا، الدنمارك

المجموعة2: السويد، كولومبيا، نيجيريا، اليابان

المجموعة3: ألمانيا، المكسيك، كوريا الجنوبية، فيجي

المجموعة 4: الأرجنتنين، الجزائر، البرتغال، الهندوراس

اقرأ أيضا

نزار بركة يدين محاولة الجزائر لخلق اتحاد مغاربي بدون المغرب

أدان نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، محاولات الجزائر لخلق تكتل مغاربي بدون المغرب، إذ اعتبر أن هذه المساعي "خيانة للشعوب المغاربية وتطلعاتها نحو الوحدة".

الجزائر

السياسة الخارجية الجزائرية.. أزمة المحددات والأشخاص

بنت الجزائر عقيدة وثوابت سياستها الخارجية انطلاقا من مخرجات التفاوض الذي خاضته الحركة الوطنية الجزائرية مع المستعمر الفرنسي، مكرسة شعارات سياسية محددة للسياسية الخارجية أكثر منها ثوابت مبنية على نظريات مؤسسة لعلم العلاقات الدولية، مما حول هذه الشعارات إلى نصوص جامدة غير متغيرة في عالم يطبعه التغير والتحول بشكل دائم ومتعدد، أفضت إلى ما أفضت إليه ما بعد انهيار جدار برلين من فقدان البوصلة والرؤية المؤسسة للبعد الاستراتيجي في القرار الخارجي الجزائري.

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.