بنموسى: سنحترم قرارات المجالس التأديبية التي ستُتخذ في حق بعض الأساتذة

قال شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة ستحترم قرارات المجالس التأديبية المختصة الموكول لها النظر في ملفات بعض الأساتذة الموقوفين. مشدداً على أن هذه المجالس التأديبية “لديها استقلالية، وستعمل بمرونة ولن تتعرض لأي ضغط من أي جهة كانت”.

وأكد بنموسى خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، أن الوزارة عهدت إلى لجن جهوية بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين للنظر في ملفات الأساتذة الموقوفين واتخذت مجموعة من القرارات، فيما ظلت ملفات أخرى عرضت على المجالس التأديبية.

وأوضح بنموسى أن بعض الأساتذة الموقوفين “لم يتم إيقافهم لكونهم خاضوا الإضراب، بل لأنه صدرت منهم ممارسات وسلوكات غير قانونية تمس بحرمة المؤسسات وحرية الآخرين”.

وأشار المتحدث إلى أن الوزارة قامت بمبادرات سعيا منها إلى الحد من هدر الزمن المدرسي وتغليب المصلحة الفضلى للمتعلمين. على حد تعبيره.

اقرأ أيضا

بنموسى: مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار ووعود كثيرة تراكمت بقطاع التعليم

أكد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه في ظل كل ما شهدته الساحة التعليمية منذ بداية الموسم الدراسي الحالي، تبقى مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار.

تدبير الزمن المدرسي يحاصر بنموسى من جديد بالبرلمان

يواجه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، أسئلة ملحة من طرف أعضاء الغرفة الأولى للبرلمان، بشأن تدبير الزمن المدرسي.

في مذكرة صارمة.. بنموسى يدعو للحزم مع الأساتذة المضربين

يتواصل مسلسل شد الحبل بين الأساتذة ووزارة التربية الوطنية رغم توقيع اللجنة الوزارية، قبل أيام، اتفاقا مع النقابات التعليمية الخمس.