بعد عزل بودريقة.. فتح باب الترشيحات لرئاسة مقاطعة مرس السلطان

أعلنت السلطة الإدارية المحلية للدائرة الحضرية مرس السلطان فتح باب الترشيحات لرئاسة مقاطعة مرس السلطان، بعد عزل الرئيس السابق، محمد بودريقة.

يأتي هذا القرار، بناء على القرار العاملي عدد 08 بتاريخ 07 ماي 2024، القاضي بحل مكتب مجلس مقاطعة مرس السلطان بسبب معاينة انقطاع رئيسه عن مزاولة مهامه مع ما يترتب عنه من آثار قانونية ابتداء من تاريخ 7 ماي 2024، طبقا طبقا لمقتضيات المادة 21 من القانون التنظيمي رقم 14.113 المذكور.

وقررت السلطة الإدارية الحضرية، فتح باب الترشح لرئاسة مقاطعة مرس السلطان، ابتداء من اليوم الثلاثاء 07 إلى السبت 11 ماي 2024 خلال فترة التوقيت الإداري بمكتب إيداع الترشيحات بمقر الدائرة الحضرية مرس السلطان.

واشترطت الدائرة مراعاة المترشح، لمقتضيات المادة 11 من القانون التنظيمي رقم 14.113 المتعلق بالجماعات والمنصوص عليها في المادة 221 من نفس القانون، وأن يكون المترشح مرتبا على رأس لائحة الحزب خلال اقتراع 08 شتنبر 2021. وبحسب وثيقة إعلان فتح التشريح، يجب أن يكون المرشح للمنصب منتميا إلى أحد الأحزاب الحاصلة على المراتب الخمس الأولى بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس الجماعة خلال اقتراع 08 شتنبر 2024.

ويأتي هذا الإعلان، بعد مرور يوم واحد من عزل رئيس مقاطعة مرس السلطان من منصبه، بموجب طلب من وزارة الداخلية، إثر غيابه عن مهامه لأشهر، جراء خضوعه لعملية جراحية بالخارج.

وقضت المحكمة الإدارية بالبيضاء، أمس الاثنين، بقبول طلب عامل عمالة مرس السلطان الفداء، بعزل رئيس مقاطعة مرس السلطان عن حزب التجمع الوطني للأحرار محمد بودريقة، على خلفية تغيبه منذ مدة عن مزاولة مهامه.

وسبق أن وجهت وزارة الداخلية إنذارا إلى بودريقة، وذلك بعد انقطاعه عن الحضور لفترة تعدت 3 أشهر.

وأشارت مراسلة عامل عمالة الفداء مرس السلطان إلى أن المعطيات المتوفرة لدى السلطة المحلية أفادت “انقطاعكم عن مزاولة مهامكم بمجلس مقاطعة مرس السلطان منذ الدورة العادية لشهر يناير 2024 للمجلس، المنعقدة بتاريخ 10 يناير 2024 إلى حدود تاريخ اليوم”.

اقرأ أيضا

محمد بودريقة

محمد بودريقة ينفي صدور مذكرة بحث في حقه

نفى محمد بودريقة، رئيس فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، اليوم الخميس، الأخبار المتداولة بشأن صدور …

بودريقة: العمارة المنهارة بالبيضاء في اسم والدي وهي مسؤولية المقاولة

أكد رئيس فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، محمد بودريقة، أن العمارة التي انهارت صباح يومه الاثنين، بحي كاليفورنيا، بالدار البيضاء باسم والده، نافيا أن تكون له أية علاقة بها، محملا المسؤولية فيما وقع للمقاولة المشرفة على البناء.

بودريقة يكشف عن لائحة المكتب بدون البوصيري

كشف رئيس فريق الرجاء البيضاوي محمد بودريقة عن تشكيلة المكتب المسير للفريق للموسم الرياضي الحالي، …