الجزائر تنوي اقتناء صواريخ من نوع R-73 روسية الصنع

في إطار سباق التسلح الذي تخوضه الجزائر ولا ينافسها فيه أي بلد على الساحة الإفريقية، تعتزم المؤسسة العسكرية في البلاد اقتناء صواريخ روسية الصنع من طراز Vympel R-73 ذات المدى المتوسط قبل نهاية العام الجاري.
ونقلت وسائل إعلام جزائرية عن المدير العام لشركة “Duks” المصنعة للصواريخ تأكيده أن الجزائر موجودة في قائمة البلدان التي تقدمت بطلبيات للحصول على النسخة المطورة من هذا النوع من الصواريخ التي تعرض حاليا في معرض MAKS للطيران بالعاصمة الروسية موسكو.
وتوجد الجزائر في قائمة الدول التي تستعمل هذا النوع من الصواريخ ومن بينها الصين والهند وكوبا وفينزويلا وعدد من دول الاتحاد السوفياتي سابقا.
وتستخدم الجزائر صواريخ R-73 ذات المدى القصير لتزويد طائراتها من نوع “ميغ” و”سوخوي” حيث تشير المعطيات إلى أن هاته الصواريخ تتميز بفعالياتها في المعارك القريبة.
وذكرت منابر إخبارية أن وفدا عسكريا جزائريا يحضر المعرض، الذي يقدم أحدث ما أنتجته التكنولوجيا العسكرية الروسية، من أجل الوقوف على النسخة المتطورة لصواريخ Vympel R-73.

إقرأ المزيد: لهذا اقتنت الجزائر أقوى أسلحة الدفاع الجوي من روسيا

وتشير عدد من التقارير الدولية إلى أن الإنفاق العسكري في الجزائر يبلغ حاليا 13 مليار دولار أمريكي، وهو رقم مرشح للارتفاع مع حلول سنة 2020 حيث يتوقع أن تصل النفقات العسكرية إلى 16 مليار دولار في الوقت الذي دخلت فيه الجزائر أزمة اقتصادية لا يعرف إلى متى ستمتد.

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *