تونس..تفكيك 3 خلايا كانت تخطط لاستهداف رجال الأمن

آمال الزاكي
المغرب الكبير
آمال الزاكي5 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تونس..تفكيك 3 خلايا كانت تخطط لاستهداف رجال الأمن

تمكنت السلطات التونسية من تفكيك 3 خلايا إرهابية جديدة في محافظة “المنستير” الواقعة شرق العاصمة تونس، والتي كانت على علاقة بخلية تطلق على نفسها “أهل الحق” سبق وتم تفكيكها هي الأخرى الأسبوع المنصرم.

وحسب بيان صادر اليوم الجمعة، أكدت وزارة الداخلية أنه ونتيجة للتحقيقات التي قامت بها عناصر الأمن في محافظة “المنستير”، تم القبض على 17 عنصرا متطرفا كانوا يخططون إلى شن هجمات إرهابية تستهدف كلا من رجال الأمن والمؤسسات الأمنية بالبلاد.

وفي نفس السياق، أشارت بعض المصادر الأمنية إلى إلقاء القبض على 6 عناصر أخرى اليوم الجمعة، في مدينة “غار الدماء” القريبة من الحدود مع الجزائر، موضحة أن من بين المعتقلين تلميذا أكد بأنه حديث الانضمام للمجموعة التي، وحسب هذا الأخير، كانت تسعى إلى تنفيذ مخططات تنظيم الدولة الإسلامية في تونس خاصة ما يتعلق بتصفية رجال الأمن.

هذا ونجحت السلطات التونسية في تحقيق عدد من العمليات الاستباقية إضافة إلى تمكنها من تفكيك عشرات الخلايا الإرهابيةالتي كان البعض منها يعمل على تهريب الشباب التونسي نحو ليبيا للانضمام إلى صفوف تنظيم الدولة، بينما كانت خلايا أخرى تدف لشن هجمات في تونس.

إقرأ ايضا:تونس تفكك خلية إرهابية تتبنى فكر داعش

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق