الجزائر..هل سيقدم الجنرال توفيق شهادته في قضية أيت وعرابي؟

آمال الزاكي
2015-11-18T16:34:06+00:00
المغرب الكبير
آمال الزاكي18 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الجزائر..هل سيقدم الجنرال توفيق شهادته في قضية أيت وعرابي؟

قررت المحكمة العسكرية لمدينة وهران، برمجة محاكمة الجنرال عبد القادر أيت وعرابي الملقب بالجنرال حسان، في الـ 26 من شهر نوفمبر الجاري.

ووفق تصريحاته، أكد محامي الدفاع، مقران أيت العربي أنه من المرتقب أن تنعقد جلسة محاكمة الجنرال حسان خلال الأسبوع المقبل، والتي حسب قوله، من الممكن أن تكون جلسة مفتوحة للعموم.

هذا وتقدم محامي الدفاع، اليوم الأربعاء بطلب إلى المحكمة العسكرية بطلب استدعاء الجنرال محمد مدين الشهير بالجنرال “توفيق” للجلسة بصفته شاهدا أساسيا في القضية.

وحسب محامي الجنرال “حسان”، إن استدعاءالجنرال توفيق يعد أمرا ضروريا، نظرا لأن الأخير كان المسؤول الأول والمباشر على موكله.

وللإشارة، فقد جرى توقيف الجنرال حسان خلال شهر غشت المنصرم من طرف السلطات، حيث تم تقديمه للمحكمة العسكرية في البليدة قبل أن تتم إحالة القضية على المحكمة العسكرية بمدينة وهران.

ويواجه الجنرال حسان، الذي شغل منصب القائد السابق لجهاز محاربة الإرهاب في دائرة الاستعلامات والأمن مجموعة من التهم خلال فترة اشتغاله، من أبرزها “تدمير ملفات “و”مخالفة أوامر”.

إقرأ أيضا:هل تنكشف أسرار دواليب الحكم بالجزائر مع رحيل الجنرال توفيق؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق