الجزائر: المواطنون في ترقب بخصوص الزيادات في الوقود والكهرباء

سعد الدين لمزوق
المغرب الكبير
سعد الدين لمزوق17 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الجزائر: المواطنون في ترقب بخصوص الزيادات في الوقود والكهرباء
رفع أسعار البنزين في الجزائر بنسبة 35 بالمئة

ما يزال المستهلك الجزائريفي ترقب لمعرفة ما ستسفر عنه المناقشة داخل البرلمان بخصوص الزيادات في الكهرباء والوقود المقررة في قانون المالية 2016 المثير للجدل.
هذا وذكرت صحف جزائرية أن لجنة المالية بالمجلس الوطني الشعبي لم تفصل بعد في مسألة الزيادات التي من المنتظر أن تأثر على القدرة الشرائية للمواطنين.
وأشارت صحيفة “الشروق” الجزائرية أن الزيادات في أسعار الكهرباء ستمس 24 مليون جزائري، في حين سيتم استثناء 16 مليون جزائري من ذوي الدخل المحدود.
وتسعى الحكومة على ما يبدو ضخ بعض الأموال في خزينة الدولة في ظل استمرار نزيف “صندوق ضبط العائدات” بفعل تراجع مداخيل البلاد جراء انخفاض أسعار النفط واضطرار الجزائري إلى اللجوء إلى الاحتياطي المالي الذي وفرته في سنوات الرخاء النفطي.
وبالرغم من ترويج المدافعين عن الزيادات لكونها ستؤثر بصورة محدودة على جيوب المواطنين، بيد أن التخوف يسود التخوف عادة من أن تقود الزيادات في الكهرباء والوقود إلى ارتفاع أسعار باقي المواد الاستهلاكية مما سيثقل كاهل الجزائريين لا محالة.

إقرأ أيضا: توقع تراجع إنتاج وصادرات الجزائر من الغاز في السنوات المقبلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق