جوق العميين يفوز بالجائزة الكبري في مهرجان وهران

سلمى زيدان
2015-06-13T11:49:41+01:00
ثقافة وفن
سلمى زيدان13 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
جوق العميين يفوز بالجائزة الكبري في مهرجان وهران

فاز الفيلم الطويل “جوق العميين” للمخرج المغربى محمد مفتكر، بالجائزة الكبرى “الوهر الذهبى”، للدورة الثامنة، لمهرجان وهران الدولى للفيلم العربى، التي عقدت خلال الفترة من 3 إلى 12 يونيو الحالى.
جاء الإعلان عن الفائز بجائزة هذه الفئة من الأعمال السينمائية، خلال الحفل الختامى الذي أقيم مساء أمس الجمعة، بمركز الاتفاقيات محمد بن أحمد لوهران، بحضور وزير الثقافة عز الدين ميهوبى، ومجموعة من الفنانين من الجزائر ودول عربية أخرى.
يروى الفيلم الفائز قصة “جوق، موسيقي شعبى يضطر أعضاؤه إلى التظاهر أحيانًا بالعمى، لتنشيط حفلات مخصصة للنساء فقط.
وفيما يتعلق بالأفلام القصيرة، حصل على جائزة “الوهر الذهبى”، فيلم “فتزوج روميو جولييت”، للمخرجة التونسية، هند بوجمعة، والذي تتطرق قصته إلى الرتابة التي تصيب الحياة الزوجية، وغياب الرومانسية بعد حياة كانت مفعمة بالحب.
كما حصل الفيلم الوثائقى “أنا مع العروسة”، من إخراج مشترك، للفلسطينى خالد سليمان الناصيرى، والإيطاليين “جابريال ديل جراندى” و”أنطونيو أوجوجليار، على جائزة “الوهر الذهبى”، المخصصة لهذا النوع من الأعمال المشاركة، في مهرجان وهران” السينمائى، ويتناول الفيلم قصة ذات صلة بالهجرة غير الشرعية لسوريين وفلسطينيين، باتجاه أوروبا، في ظل الأحداث التي تشهدها سورياmohamed

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق