فيلم “نوح” سيعرض في دور السينما المصرية بالرغم من اعتراض الأزهر

سعد الدين لمزوق
ثقافة وفن
سعد الدين لمزوق7 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
فيلم “نوح” سيعرض في دور السينما المصرية بالرغم من اعتراض الأزهر
e70d7a041fa633313fa072a4ae0bf352 - مشاهد 24

أعلنت عدد من دور السينما المصرية عن بدأ عرض الفيلم الأمريكي “نوح” ابتداء من 26 مارس الحالي بالرغم من اعتراض الأزهر على الفيلم ومطالبته بمنع عرضه في مصر.

وكان الأزهر قد اعترض على الفيلم في بيان له بدعوى أنه يجسد شخصية نبي وهو ما يتنافي مع تعاليم الإسلام ومع” مقامات الأنبياء والرسل، وتمس الجانب العقدي وثوابت الشريعة الإسلامية، وتستفز مشاعر المؤمنين”.

بالمقابل علق مسؤول الأفلام الأجنبية بهيأة الرقابة على المصنفات الفنية، عبد الستار فتحي، على موقف الأزهر بكونه “مبالغا فيه”.

وأكد عبد الستار أن الفيلم بعيد جدا عن شخصية النبي نوح واصفا الأحداث فيه بكونها “عادية” وأن الفيلم لم يستوح أحداثا أو قصصا من القرآن أو الثوراة.

ويقوم ببطولة فيلم “نوح” الممثل النيوزلندي الشهير راسل كرو إلى جانب باقة أخرى من نجوم هوليود من بيهم إيما واتسن وانثوني هوبكنز وجينفر كونولي، ويدخل ضمن دائرة الملحمية التي تتحدث عن خطر كبير يتهدد العالم من خلال طوفان عظيم يجب النجاة منه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق