حوادث السير

“الطريق” تحصد مزيدا من الأرواح..وعدد المخالفات تجاوز 32 ألف

لقي 19 شخصا مصرعهم، فيما أصيب أزيد من 1300 آخرون، في 997 حادثة سير سجلت بمختلف مدن المملكة خلال أسبوع.

هذا ماكشف عنه بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، بخصوص حصيلة حوادث السير التي وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من17 إلى 23 غشت الحالي.

وأوضح البيان أن مصالح الأمن قامت بتسجيل 32 ألف و391 مخالفة، وأنجزت 11 ألف و876 محضرا أحالته على النيابة العامة، واستخلصت 20 ألف و515 غرامة صلحية.

وقد وصلت قيمة المبالغ المتحصل عليها من غرامات المخالفات المرورية 7 ملايين و187 ألف و100 درهم، في حين حجز على 4278 عربة، وسحبت 7445 وثيقة سير، أما عدد المركبات التي خضعت للتوقيف فبلغ 153 مركبة.

وحسب ذات المصدر ترجع الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع  حوادث السير في المغرب إلى عدم التحكم، وعدم انتباه السائقين، وعدم انتباه الراجلين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب.

إقرأ أيضا: أرقام صادمة عن حوادث السير في المغرب

اقرأ أيضا

مسؤولة أممية تشيد بمجهودات المغرب في مجال الحد من حوادث السير

أشادت مديرة مكتب شمال إفريقيا في اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، سوزانا شويدروفسكي، اليوم الاثنين بمراكش، بالمجهودات التي تبذلها المملكة المغربية في مجال الحد من ظاهرة حوادث السير.

في اجتماع للتعاون الإسلامي.. إبراز القرار الأممي ضد حرق القرآن الكريم باقتراح من المملكة

جرى اليوم الاثنين، في اجتماع رؤساء مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، تسليط الضوء على القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد حرق القرآن الكريم باقتراح من المملكة.

فتح تحقيق قضائي في مصرع مغربيين برصاص السلطات الجزائرية

أفاد مصدر قضائي بأن النيابة العامة بوجدة أمرت، يوم 29 غشت المنصرم، بفتح تحقيق بناء على تصريحات أحد الأشخاص الذي أكد أنه كان رفقة أربعة شباب آخرين ضحية حادث عنيف في عرض البحر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *