في اجتماع للتعاون الإسلامي.. إبراز القرار الأممي ضد حرق القرآن الكريم باقتراح من المملكة

جرى اليوم الاثنين، في اجتماع رؤساء مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، تسليط الضوء على القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد حرق القرآن الكريم باقتراح من المملكة.

وأبرز النائب الأول لرئيس مجلس النواب محمد صباري الذي شارك في الاجتماع عبر تقنية التناظر المرئي، الجهود الحثيثة التي بذلتها المملكة المغربية من أجل الدفاع عن الشعوب والدول الإسلامية، لاسيما المقترح الذي تقدمت به والخاص بإقرار يوم عالمي سنوي لمناهضة الإسلاموفوبيا من أجل التسامح والحوار الحضاري، والقرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد حرق القرآن الكريم باقتراح من المملكة.

وسجل حسب بلاغ لمجلس النواب، أن حرق المصحف الكريم، ليس فقط هجوما على معتقداتنا الدينية، بل هو أيضا انتهاك لحقوق الإنسان والحرية الدينية التي يجب أن تحترمها جميع الدول.

وضمن كلمته، قدم صباري جملة من التوصيات دعا من خلالها إلى العمل على التعريف بمبادئ وقيم الإسلام المتسامح بطريقة مؤسساتية، والتحسيس بمخاطر الإسلاموفوبيا في إطار اليوم العالمي لمناهضة الإسلاموفوبيا، وتعزيز الحوار والتعايش بين مختلف الأديان والطوائف والثقافات.

من جانبهم، عبر المشاركون في هذا الاجتماع، في مداخلاتهم عن شجبهم واستنكارهم الشديدين لحرق المصحف الكريم في بعض الدول الأوروبية، داعين إلى اتخاذ التدابير والإجراءات الملائمة من أجل مقاومة هذه الأعمال الشنيعة في المستقبل.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: اتحاد المغرب العربي مظلتنا الشرعية.. ولا وحدة بدون مغرب

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب جزء مهم من المغرب الكبير. وشكر …

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.