في اجتماع للتعاون الإسلامي.. إبراز القرار الأممي ضد حرق القرآن الكريم باقتراح من المملكة

جرى اليوم الاثنين، في اجتماع رؤساء مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، تسليط الضوء على القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد حرق القرآن الكريم باقتراح من المملكة.

وأبرز النائب الأول لرئيس مجلس النواب محمد صباري الذي شارك في الاجتماع عبر تقنية التناظر المرئي، الجهود الحثيثة التي بذلتها المملكة المغربية من أجل الدفاع عن الشعوب والدول الإسلامية، لاسيما المقترح الذي تقدمت به والخاص بإقرار يوم عالمي سنوي لمناهضة الإسلاموفوبيا من أجل التسامح والحوار الحضاري، والقرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد حرق القرآن الكريم باقتراح من المملكة.

وسجل حسب بلاغ لمجلس النواب، أن حرق المصحف الكريم، ليس فقط هجوما على معتقداتنا الدينية، بل هو أيضا انتهاك لحقوق الإنسان والحرية الدينية التي يجب أن تحترمها جميع الدول.

وضمن كلمته، قدم صباري جملة من التوصيات دعا من خلالها إلى العمل على التعريف بمبادئ وقيم الإسلام المتسامح بطريقة مؤسساتية، والتحسيس بمخاطر الإسلاموفوبيا في إطار اليوم العالمي لمناهضة الإسلاموفوبيا، وتعزيز الحوار والتعايش بين مختلف الأديان والطوائف والثقافات.

من جانبهم، عبر المشاركون في هذا الاجتماع، في مداخلاتهم عن شجبهم واستنكارهم الشديدين لحرق المصحف الكريم في بعض الدول الأوروبية، داعين إلى اتخاذ التدابير والإجراءات الملائمة من أجل مقاومة هذه الأعمال الشنيعة في المستقبل.

اقرأ أيضا

بمشاركة المغرب.. انعقاد المؤتمر العربي الـ21 لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات

انعقد أمس الأربعاء بتونس، المؤتمر العربي الـ21 لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات بمشاركة المغرب.

المغرب وصربيا.. مباحثات لتعزيز التعاون البرلماني

تواصل الدبلوماسية البرلمانية أدوارها في تعزيز علاقات المغرب الخارجية، خصوصا في ظل المكانة المهمة التي تحظى بها المملكة إقليميا ودوليا.

إلى متم يونيو.. 7,4 ملايين سائح توافدوا على المغرب

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن 7,4 ملايين سائح توافدوا على المغرب خلال الستة أشهر الأولى من سنة 2024، بارتفاع بلغت نسبته 14 في المائة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2023.