الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

تونس توجه أموال النظام السابق لدعم مشروعات البنية التحتية

أعلن المستشار القانوني لرئيس الجمهورية التونسي، الباجي قائد السبسي، عن قرار بلاده توجيه الأموال المصادرة من مسؤولي النظام السابق، لدعم مشروعات البنية التحتية.

ووفق تصريحات له لوكالة أنباء الشرق الأوسط أمس السبت، أوضح محمد الطيب الغزي أن قانون المصالحة ينص على العفو عن رجال الأعمال ومسؤولي نظام بن علي المتهمين في قضايا الفساد المالي، لكن لا يشمل الأموال المتعلقة بالرشوة والاستيلاء على الأموال العامة.

وأشار الغزي إلى أن بلاده تعتزم من خلال إقرار مشروع المصالحة الوطنية، على تجاوز مخلفات النظام السابق، والانتقاء إلى مرحلة بناء جديدة للنهوض بالمجلات الحيوية للبلاد على رأسها الاقتصاد الوطني.

إقرأ المزيد:منظمات تونسية تلوح بالتظاهر ضد قانون المصالحة

وخلف القانون المقدم للبرلمان التونسي، والمقترح من طرف الرئيس الباجي قايد السبسي، ضجة من الانتقادات في صفوف الكتل السياسية والمنظمات الحقوقية، التي اتهمته بالتنكر لشعارات الثورة التونسية.

اقرأ أيضا

نداء تونس

لماذا يريد نداء تونس ورئيسه تعديل الدستور

يدور هذه الأيّام حديث عن تعديل دستوري مزمع خرج من بين جدران مجلس نواب الشعب …

الباجي قائد السبسي

هل العبرة في تونس بالنتائج فقط؟

كشف الباجي قائد السبسي بعضا من أسرار برنامجه اليومي عبر محطات اذاعية محلية، أنه لا يمضي القسم الاكبر من وقته في النوم، كما يفعل معظم ابناء شعبه.

رسالة خطية من الرئيس التونسي إلى الملك محمد السادس

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، اليوم الجمعة بالرباط، وزير الشؤون الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، الذي سلمه رسالة خطية من رئيس الجمهورية التونسية، الباجي قائد السبسي إلى الملك محمد السادس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *