وزير الخارجية الليبي في الحكومة المعترف بها دوليا محمد الدايري

الدايري: من المنتظر تكون قوة عربية مشتركة لمساعدة ليبيا

أكد وزير الخارجية الليبي محمد الدايري، أن الحكومة الليبية المؤقتة لا تطالب بدخول قوات عربية إلى الأراضي ليبيا من أجل التصدي للإرهاب، موضحا أن حكومة بلاده تعاني من ضعف على مستوى السلاح الجوي.

وفي تصريحات لقناة سكاي نيوز الإخبارية، أشار الدايري إلى وجود إرادة عربية تسعى إلى تقديم الدعم والمساعدة إلى ليبيا في التصدي لعناصر “تنظيم الدولة الإسلامية“، الذين باتوا يهددون أمن وسلامة المدنيين، مضيفا أن “مجلس الدفاع العربي” قرر عقد اجتماع طارئ في الأسبوع المقبل لتدارس الوضع الليبي، حيث من المرتقب أن يعلن المجلس عن تكوين قوة عربية مشتركة.

وفي نفس السياق، قال الدايري أن عددا من الدول العربية مستعدة لتكوين القوة المشتركة، الشيء الذي ترحب به الحكومة الليبية، والذي من شأنه أن يحرز تقدما في حرب ليبيا ضد عناصر داعش، لاسيما وأن الضربات الجوية التي قد توفرها هذه القوة من شأنها أن تغطي النقص الذي يشهده السلاح الجوي الليبي.

إقرأ المزيد:ليبيا.. الحكومة المؤقتة عاجزة وتدعو الدول العربية للتدخل الفوري

وفي إطار متصل، أشاد وزير الخارجية الليبي بالتقدم الذي يحرزه الحوار السياسي المدعوم من طرف الأمم المتحدة، في وقت أكد على أن حكومة الوفاق الوطني لا يمكن أن تضم جماعة أنصار الشريعة المصنفة على قائمة الإرهاب في ظل الأهداف الأممية التي تضع محاربة الإرهاب على قائمة ثوابت الحكومة المنشودة.

اقرأ أيضا

الأمم المتحدة.. إعادة انتخاب المغرب ضمن اللجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

تمت اليوم الثلاثاء في نيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية في شخص شرفات أفيلال، لعضوية اللجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، للفترة ما بين 2025 و2028، وذلك خلال الانتخابات التي أجراها المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

بعد اعتماد أول قرار برعاية المغرب وأمريكا.. مجموعة برلمانية تسرع “مهمة الذكاء الاصطناعي”

تقطع مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول الذكاء الاصطناعي، عدة أشواط ضمن المهمة التي شكلت من أجلها بشأن تقنية تحاكي الذكاء البشري وتحدث ثورة في مختلف مجالات الحياة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *