رسميا الأحزاب السياسية الإسلامية بالجزائر تحت راية قطب اسلامي جديد

حسب بعض المصادر الإعلامية الجزائرية، فقد تقرر الإعلان رسميا، اليوم السبت، عن تشكل “قطب إسلامي جديد”، والذي سيجمع عددا من الأحزاب والشخصيات الإسلامية البارزة في الجزائر من أبرزها عبد الله جاب الله رئيس جبهة ‘”العدالة والتنمية'”

ووصفت نفس المصادر، الاجتماع الذي سيعقد غذا بـ “اللقاء الوطني”، والذي سيوحد مئات الشخصيات المهتمة بتشكيل ‘القطب’، مضيفة أن الأشخاص الغير منتمين لهذه الأحزاب يولون اهتماما أكبر لتشكيل هذا الكيان الجديد.

وأكد النائب السابق محمد بولحية أن العدد الكبير للأحزاب الإسلامية بالساحة السياسية الجزائرية كان وراء تشكيل هذا القطب، معللا ذلك بقوله “أنه كلما ارتفعت أعداد هذه الأحزاب تراجع ثقلها وبالتالي تقل مصداقيتها”.

وشدد على أهمية القطب الجديد والأهداف التي يسعى إليها، مشيرا إلى أن هذا الكيان الجديد يرمي التأثير  على الساحة الوطنية وفق المبادئ الإسلامية، وذلك من خلال استقطابه لأكبر الطاقات السياسية.

هذا ويشار إلى أن كلا من حزبي حركة مجتمع السلم “حركة الإخوان المسلمين”، وحزب النهضة “تيار إسلامي” لن ينضما إلى صفوف الملتحقين ب ” القطب الجديد”.

اقرأ أيضا

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.

صفعة مدوية.. الكاف يرفض استئناف الاتحاد الجزائري بخصوص أقمصة نهضة بركان

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، استئناف الاتحاد الجزائري، ليؤكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان …

طوب وفلوب: دعم مغربية الصحراء يتجدد عبر القارات واحتجاز الجزائر لبعثة نهضة بركان

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بقضية الصحراء المغربية، والثاني يتمثل في احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بالجزائر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *