المغرب مستعد لتطوير شراكته مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

 قال سفير المملكة المغربية في فنلندا، السيد محمد أرياض، أمس الجمعة بهلسنكي، إن المغرب على استعداد لتطوير شراكة طموحة ومتعددة الأبعاد مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

 وأبرز السيد أرياض، خلال اجتماع رفيع المستوى للدول الأعضاء وشركاء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، إن المغرب على استعداد لتطوير شراكة طموحة مع المنظمة، بهدف مرافقته في دينامية الإصلاحات السياسة التي يقوم بها منذ عدة سنوات، تحت قيادة الملك محمد السادس، وفق وكالة الأنباء المغربية.

و أشار إلى أن “التحولات السياسية في بلدان حوض المتوسط لها أوجه مختلفة، الأمر الذي يتطلب تعاونا يراعي خصوصيات كل بلد”.

وتضم منظمة الأمن والتعاون في أوروبا 57 دولة من أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا وتعد أكبر منظمة للأمن الإقليمي في العالم.

وتربط المنظمة علاقات وثيقة مع 11 بلدا شريكا من أجل التعاون، بما في ذلك المغرب من ضمن ست دول بمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *