بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: اتحاد المغرب العربي مظلتنا الشرعية.. ولا وحدة بدون مغرب

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب جزء مهم من المغرب الكبير.

وشكر وزير الخارجية الليبي في ندوة نظمتها الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالقنيطرة، الملك محمد السادس على جهوده الدائمة لإحلال السلام بليبيا وتوحيدها.

وأضاف بالقول “نشكر الملك محمد السادس والمغرب لمساعدته الدائمة لليبيا، المغرب يساعدنا كثيرا في توحيد ليبيا “.

وعن اتحاد المغرب العربي قال ” موقفنا واضح ونتمسك باتحاد المغرب العربي الكبير، وأي محاولة أخرى لن تنجح، ولا نستطيع تغيير الجغرافيا والتاريخ”.

وأضاف بالقول “نحن ضد سياسة المحاور نحن مع التوازن في العلاقات المغاربية، و نعلم أن المغرب يسعى دائما للاستقرار ووحدة ليبيا”.

وتابع “حل الأزمات لا يجب ان يكون إلا عبر تفعيل اتحاد المغرب العربي واتفاق طنجة 1958، وعبر احترام الأباء المؤسسين”.

وأبرز الحويج أن المغرب أجندته هو عودة الاستقرار للمنطقة المغاربية، وهو ما تسعى له المملكة دائما لأنها تؤمن بالوحدة لا التفرقة.

وأكد في الأخير أن اتحاد المغرب العربي لن يكون قويا إلا بتواجد ووجود المغرب، المغرب الذي يحتضن مقر الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، والذي شهد إنطلاقة المشروع المغاربي.

 

 

اقرأ أيضا

هلال: على الجزائر أن تقر بإخفاق مشروعها الانفصالي في الصحراء

أكد الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، السفير عمر هلال، أمس الثلاثاء بنيويورك، أن على الجزائر، الطرف الرئيسي في النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، أن تقر بالإخفاق الذريع لمشروعها الانفصالي في الصحراء.

تقرير إسباني: المغرب يستعد للتحول إلى منتج للأسلحة

"المغرب يستعد لأن يصبح منتجا للأسلحة، منتقلًا من دوره التقليدي كمشتري". هذا خلص إليه تقرير حديث صادر عن موقع Escudo Digital، وهو موقع إخباري إسباني متخصص في مجال الأمن والتكنولوجيا.

سلوفينيا تشيد بالمبادرة الأطلسية

أشادت سلوفينيا، اليوم الثلاثاء، بالمبادرة المستنيرة التي أطلقها الملك محمد السادس لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *