محمد مبديع يهيء لمهرجان ” ألف فرس وفرس” رغم مشاغل الوزارة

اعتاد محمد مبديع، قبل أن يصبح وزيرا للوظيفة العمومية، في النسخة الثانية لحكومة بنكيران، أن ينظم مهرجان ” ألف فرس وفرس ” السنوي في مدينة الفقيه بنصالح.
وقد اعتقد السكان في المدينة، أن كرسي الوزارة سوف يشغله هذا العام عن المهرجان، غير أنه فاجأهم بتمسكه بتنظيمه، في مسقط رأسه الفقيه بنصالح، التي ترأس مجلسها البلدي عدة سنوات.
وسوف تستضيف المدينة المذكورة ، في الفترة الممتدة من  16 الى 20 الدوة ال 11لمهرجان الف فرس، الذي تنظمه بلدية المدينة، تحت شعار”الفرس ارث، ثقافة واجيال” احتفاء بالخيل وممتطيها الفرسان.
وكانت اللجنة المنظمة عقدت مؤخرا بالدار البيضاء، ندوة صحافية سلطت فيها الضوء، على الدورة الجديدة، من هذا الموسم، الذي يقام كل عام تكريما للقيم التراثية، والفنون الشعبية، التي تتميز بها منطقة بني عمير، وفق بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
ويرتقب ان يزور هذا الموسم، الذي يقام بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط ان يزوره 400 الف زائر، النواة الاساسية تعزيز مشاعر الانتماء للهوية وترسيخ العادات والتقاليد للمنطقة، والابقاء على الاحتفاء بالحصان بالمنطقة.
وتقام على هامش المهرجان، التي يتعرف تنظيم الدورة الرابعة لنصف الماراطون الدوي، سهرات فنية متنوعة يحضرها ويضيء سماءها العديد من النجوم الفنية، منها، مجموعة الفناير وناس الغيوان، الشاب بلال، حجيب ، الستاتي، عادل الميلودي، وفرق للفلكور الشعبي.

اقرأ أيضا

حداد

صراع مبديع ولحسن حداد ينفجر في “حرب التزكيات”

سيدخل وزير السياحة لحسن حداد القيادي في حزب الحركة الشعبية، غمار الاستحقاقات التشريعية المقبلة كوكيل للائحة حزب السنبلة في إحدى دوائر جهة الدار البيضاء.

الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

في آخر لحظاتها.. الحكومة تشن حربا على الفساد أمام تحفظ الفاعلين

في لقاء حضره الوزراء ورجال الأعمال وممثلو المجتمع المدني، أعطت الحكومة اليوم (الثلاثاء)، الانطلاقة الرسمية لتفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

ملف الصحراء

مبديع: لم نسوق ملف الصحراء كما ينبغي وقد نتفاجأ بهذا التقرير

سجل محمد مبديع عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية أن المغرب لم يسوق ملف الصحراء بالشكل المطلوب وهو مايتسبب في انزلاقات مثل التي صدرت عن بان كي مون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *