الدايري: “ليبيا تعاني من أزمة اقتصادية وسياسية وأمنية”

أكد وزير الخارجية الليبي في حكومة عبد الله الثني، محمد الدايري، أن ليبيا تعاني من أزمة اقتصادية إلى جانب الأزمة السياسية والأمنية التي تمر بها.
وأوضح الدايري خلال مؤتمر صحفي جمعه مساء اليوم الإثنين بالقاهرة مع نظيره المصري سامح شكري أن الساعات القليلة المقبلة ستعرف عقد جلسة مهمة للحوار الوطني من أجل الخروج باتفاق بخصوص تشكيل حكومة وحدة وطنية.
هذا وأدى الصراع المسلح الدائر في ليبيا إلى تعثر المرحلة الانتقالية لفترة ما بعد القذافي وتأثر القطاع النفطي الذي يعد عصب الاقتصاد الليبي بفعل تعثر حركية الإنتاج وتعرض عدد من المنشآت النفطية لقصف الميلشيات المسلحة المتصارعة.

اقرأ أيضا

الجزائر

عندما تتناسى الحكومة الجزائرية أزمتها لتنفق ملايين الدولارات يوميا

أقر مسؤولو صندوق النقد الدولي بالوضعية الاقتصادية الخانقة التي تعرفها الجزائر نتيجة لأزمة انهيار أسعار النفط في السوق العالمية، ما سيحتم على الحكومة الجزائرية التوجه نحو الاستدانة.

إيرلندا مقبلة على أزمة سياسية بعد تعثر الائتلاف الحاكم

تبدو إيرلندا مقبلة على أزمة سياسية بعد أن أقر الائتلاف الحاكم، إندا كينيدي، بهزيمته في انتخابات تشريعية لم تفرز أي فائز.

صندوق النقد

خبير اقتصادي:أزمة الجزائر ستكون أخطر بـ 4 مرات من أزمة اليونان

من الواضح أن الحكومة الجزائرية باتت بين حجري رحى، حيث تواجه ارتفاع الأصوات المنددة بقانون المالية 2016 وإجراءاته القاسية من جهة، وأزمة انهيار أسعار النفط في السوق العالمية من جهة أخرى، خاصة وأن هذه الأخيرة باتت تنذر بمواجهة البلاد أزمة اقتصادية أخطر 4 مرات من أزمة اليونان، حسب بعض الخبراء الاقتصاديين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *