الجزائر..النيران تلتهم 30 ألف هكتار من الغابات سنويا

أبرز مسؤلون خلال اجتماع لجنة ما بين القطاعات لمكافحة حرائق الغابات أول أمس أن متوسط مساحات الغابات التي مستها الحرائق على المستوى الوطني يقدر بـ 30 ألف هكتار سنويا، منها 7 آلاف إلى 8 آلاف هكتار من الغابات مستها الحرائق بشكل خطير، مشيرا إلى أن التغيرات المناخية أدت إلى تفاقم هذه الظاهرة خلال العشر سنوات الأخيرة.

وبلغت مساحة الغابات المحروقة في 2012 نحو 100 ألف هكتار مع ما يقارب 5 آلاف بؤرة حريق قبل أن تتراجع إلى 13 ألف هكتار في 2013 لترتفع في عام 2014 إلى 39 ألف هكتار، ويفسر التراجع المسجل خلال السنتين الأخيرتين “بسرعة التدخلات و فعاليتها.

وتعرف الجزائر على غرار دول البحر الأبيض المتوسط زيادة في المساحات المعرضة للحرائق، ما يجعل الجهات المعنية تحرص على الحفاظ على هاته الثروة، من خلال تفعيل آليات التدخل والتجند لمكافحة الحرائق الناجمة – يقولون -عن مخاطر مناخية واجتماعية واقتصادية.

اقرأ أيضا

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.

صفعة مدوية.. الكاف يرفض استئناف الاتحاد الجزائري بخصوص أقمصة نهضة بركان

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، استئناف الاتحاد الجزائري، ليؤكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان …

طوب وفلوب: دعم مغربية الصحراء يتجدد عبر القارات واحتجاز الجزائر لبعثة نهضة بركان

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بقضية الصحراء المغربية، والثاني يتمثل في احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بالجزائر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *