أرباب المخابز: إضرابنا لاعلاقة له بالسياسة

أعلن أرباب المخابز العصرية، بعد عودة الملك محمد السادس  من جولته الإفريقية، تنفيذ قرارهم المتعلق بإغلاق محلاتهم والدخول في إضراب عن العمل، احتجاجا على رفض الحكومة الزيادة في أسعار الخبز، وتحيين البرنامج التعاقدي الخاص بالقطاع.
وقال الحسين أزاز، رئيس الجمعية المغربية لأرباب المخابز والحلويات، إن المهنيين كانوا ينتظرون عودة الملك محمد السادس إلى البلاد ليقرروا خوض الإضراب، الذي من المفترض أن يكون الأسبوع المقبل، مؤكدا أن اجتماعات مكثفة من المنتظر أن تعقد خلال الأيام الجارية لتحديد تاريخ الإضراب ومدته.
ونفى أزاز، في تصريح ليومية ” الصباح”، نشرته في عدد نهاية الأسبوع، أن يكون أرباب المخابز يهددون الحكومة ليجبروها على تحقيق مطالبهم ،” الضرورة دفعتنا إلى خوض الإضراب..ومطالبنا لاعلاقة لها بالسياسة”، مؤكدا أن القطاع يشهد غليانا وارتباكا يصعب تجاهلهما، وهم يسعون لإصلاحه وتأهيله،” حتى لايتسنى لكل من هب ودب دخوله”، حسب تعبيره.

اقرأ أيضا

الصديقي : قانون الإضراب سيمر بالتوافق ولهذا لم نصادق على اتفاقية 1987

أرجع عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، سبب عدم مصادقة المغرب على اتفاقية 1987 المتعلقة بالحريات النقابية، إلى كون الأمن المغربي ممنوع من ممارسة العمل النقابي، وبالتالي فإنه لا يحق للمغرب المصادقة على جزء فقط من الاتفاقية.

الحبشي: مشروع الباطرونا لم يقدم أي جديد في قانون الإضراب

انتقد العربي الحبشي، عضو اللجنة المركزية للفدرالية الديمقراطية للشغل، مشروع قانون الإضراب الذي جاء به …

بعد 82 يوما من الإضراب.. الأطباء يعودون إلى المستشفيات

أعلن الأطباء الداخليون والمقيمون، الرجوع إلى مقرات عملهم بعد مسلسل طويل من الإضراب دام 82 يوما، والاستمرار في الحوار مع الحكومة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *