مصر تدرس كيفية الرد على انتقادات دول الخليج

ذكرت وسائل إعلام خليجية نقلا عن مصادر دبلوماسية مصرية أن القاهرة تدرس كيفية الرد على انتقادات دول مجلس التعاون الخليجي بعد اتهام مصر لقطر بدعم الإرهاب.
وانتقدت دول مجلس التعاون الخليجي التي تعتبر حليفة للنظام المصري، باستثناء قطر، الجانب المصري بعد اتهام القاهرة للدوحة بدعم الإرهاب.
ونشبت أزمة بين البلدين بعد تحفظ قطر على بند ببيان جامعة الدول العربية حول حق مصر في الدفاع عن نفسها إثر قيام الجيش المصري بقصف مواقع داخل ليبيا وهو الأمر الذي رفضته حكومة عمر الحاسي في طرابلس، المدعومة من قبل قطر، باعتباره انتهاكا للسيادة الليبية.
وأوضحت المصادر أن القاهرة ستدرس بيان مجلس دول التعاون وتشرح الموقف المصري وفي نفس الوقت مطالبة الجانب القطري بتوضيح أسباب تحفظه على بند بيان الجامعة العربية.

اقرأ أيضا

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

ريهام سعيد

ريهام سعيد: سأبتعد لفترة عن الفن والإعلام

أعلنت الفنانة والإعلامية المصرية ريهام سعيد، في تدوينة نشرتها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي …

بوريطة يجري مباحثات مكثفة بالقاهرة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء بالقاهرة، مباحثات مكثفة مع عدد من نظرائه العرب على هامش أعمال الدورة 161 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *