مستشفى 5 نجوم للصقور في أبوظبي

في بعض الأحيان حتى أشرس الطيور الجارحة تحتاج إلى القليل من الراحة والاسترخاء، وهذه كانت الفكرة من مستشفى أبوظبي للصقور، أكبر مستشفى من نوعه في العالم.

Capturesakr2

يحتوي هذا المستشفى، الذي يفتح أبوابه على مدار الساعة، وحدة للعناية المركزة، وقسما للتصوير بالأشعة السينية، وغرفا خاصة للصقور المصابة بأمراض معدية مثل انفلونزا الطيور أو الجدري، كما أن جميع مرافقه مكيفة مركزيا.

Capturesaker3

ويستقبل المستشفى، الذي افتتح في عام 1999، الطيور من كل من الإمارات ومنطقة الخليج، بما في ذلك المملكة العربية السعودية وقطر والكويت، ويتعامل سنويا مع ما يزيد عن 9 آلاف طير، ووصل عدد الطيور، التي تعامل معها منذ افتتاحه حوالي 67 ألف طير.

Capturesaker4

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، التي نشرت تقريرا مصورا عن هذا المستشفى، فإنه يقوم أيضا بالحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض، من خلال زيادة أعدادها في وحدة تفريخ خاصة، قبل أن يعيدها إلى مواطنها الأصلية.

Capturesaker5

وأشارت الصحيفة البريطانية إنه وحتى الآن تم إعادة أكثر من 13 ألف صقر مرة أخرى إلى مواطنها الأصلية في باكستان وإيران وكازاخستان.

Capturesaker6

اقرأ أيضا

غزة.. غارات جوية وقصف مدفعي واستعداد للرد على الهجوم الإيراني

في اليوم الـ193 للحرب، يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته البرية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، وشن سلسلة غارات جوية وقصفا مدفعيا على مناطق متفرقة شمال المخيم، مما أدى لسقوط شهداء وجرحى.

الشرق الأوسط يغلي.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء الهجوم الإيراني (صورة)

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت، أن وابلا من الطائرات المسيرة أُطلقت من إيران متجهة إلى إسرائيل.

بايتاس: لا زيادة في سعر قنينة الغاز في الوقت الراهن

أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أنه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *