مبديع: لاإقصاء لأي مركزية نقابية في لقاء الحكومة حول إصلاح ملف التقاعد

قال محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية، في جواب له عن سؤال بخصوص سبب تأخر لقاء الحكومة والنقابات حول التقاعد، إنه كان من المقرر عقد لقاء اللجنة الوطنية لإصلاح أنظمة التقاعد الخميس الماضي، وتم تأجيل هذا اللقاء إلى موعد لاحق.
وأضاف مبديع في لقاء أجرته معه يومية ” الأخبار”، ضمن ركنها اليومي، ” 3 أسئلة”، نشرته في عددها الصادر غدا الجمعة، أنه كان من المقرر أن يجري تدارس مقترحات الحكومة لإصلاح التقاعد، خصوصا بعد صدور توصيات المجلس الاقتصادي والاجتماعي، مشيرا إلى أن الدعوة التي سيتم توجيهها للمركزيات النقابية ستكون على هذا الأساس، حيث سيعمل خلال اللقاء على طرح التصور الحكومي للإصلاح والبحث عن تقارب وجهات النظر.
“وهنا، يضيف الوزير، يجب توضيح أن الحديث عن التوافق في موضوع التقاعد بين الحكومة والنقابات سابق لأوانه، علما أن التاريخ الجديد للقاء لم يحدد بعد، وبالتالي لا ينبغي استباق الأحداث في انتظار ما سيسفر عنه اللقاء”.
وأكد مبديع، في ختام حديثه ليومية ” الأخبار”، أن لقاء الحكومة من أجل التقاعد، لن يعرف إقصاء أي مركزية نقابية، معبرا عن أمله في مشاركة جميع الأطراف في الحوار حول الإصلاح،” هذا إلى جانب أن باب الحوار حول باقي القضايا مفتوح ولن يتم إغلاقه”.

اقرأ أيضا

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.

الحكومة تقر زيادة 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية

قررت الحكومة إثر الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي مع النقابات، زيادة مبلغ 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون الحكومة عن مخرجات الحوار الاجتماعي

يفرض ملف الحوار الاجتماعي، نفسه بقوة ضمن أولى جلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية التي يعقدها مجلس النواب، خلال الدورة الربيعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *