دول الخليج تعقد قمة استثنائية بالرياض

تحتضن العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم الأحد قمة خليجية استثنائية في الوقت الذي ما يزال فيه الغموض يكتنف مصير القمة المقرر عقدها في الدوحة الشهر المقبل.
هذا ولم تعقد الاجتماعات التحضيرية في وقت ذكرت فيه مواقع إخبارية نقلا عن مصادر خليجية رغبة كل من السعودية والإمارات والبحرين في أن تستمر الكويت في رئاسة القمة لسنة إضافية.
وأكدت المصادر ذاتها أن الخلاف ما زال مستمرا بين دول الخليج وقطر في حين لم تنجح جهود الوساطة التي قام بها أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد، في تلطيف الأجواء بين الدول الثلاث وقطر.
وتتهم الدول الثلاث الدوحة بالتدخل في شؤونها الداخلية كما يقف الجانبان على طرفي نقيض في عدد من الملفات الخارجية خصوصا في مصر وليبيا حيث تدعم قطر الإسلاميين فيما تدعم السعودية والإمارات الرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء خليفة حفتر.

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

بعد فشل الجزائر.. هل يتدخل المغرب لتسوية النزاع بين باماكو و”حركات أزواد”؟

قال أكلي شكا، أحد أبرز شخصيات الطوارق على الساحة الدولية مؤسس منظمة “إيموهاغ” الدولية، إن إقليم أزواد (شمال مالي)، يتعرض لإبادة جماعية على يد الجيش المالي، مدعوما بمليشيات "فاغنر" الروسية.

مزور تكثف اجتماعاتها مع النقابات لإصلاح الإدارة المغربية

تواصل غيثة مزور عقد سلسلة اجتماعاتها، مع مختلف الفرقاء الاجتماعيين. وأوضحت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *