الحوثيين والإخوان على قائمة الإمارات “للإرهاب”

أدرجت الإمارات العربية المتحدة جماعة الإخوان المسلمين وجماعة “أنصار الله” المعروفة باسم الحوثيين وغيرها من التنظيمات والحركات الإسلامية ضمن قائمة “للإرهاب”.
واعتمد مجلس الوزراء الإماراتي هذه القائمة طبقا لمقتضيات قانون صدر هاته السنة.
وإلى جانب الإخوان والحوثيين ضمت القائمة كذلك تنظيم أنصار الشريعة في اليمن وتونس وليبيا، وتنظيم القاعدة وجماعة أنصار المقدس وجبهة النصرة وحركة أحرار الشام في سوريا وجماعة بوكو حرام النيجرية وحركة شباب المجاهدين الصومالية.
كما شملت القائمة كذلك حركة فتح الإسلام اللبنانية وعصائب أنصار الحق العراقية وجماعة أبو سياف في الفليبين وغيرها من التنظيمات المسلحة.
بيد أنه من المثير أن القائمة ضمت كذلك عددا من المنظمات الإسلامية الأهلية في الغرب والمعترف بها قانونيا هناك مثل مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية ورابطة مسلمي بلجيكا واتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا وغيرها من المنظمات الأهلية.

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. خبراء في القانون يطالبون بالإفراج عن معارضين سياسيين يوجدون في حالة احتجاز قسري

يستنكر سياسيون وحقوقيون تزايد اعتقال المعارضين والصحافيين والتضييق على حرية التعبير في تونس، منذ تولي الرئيس قيس سعيد السلطة.

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

الجزائر وتونس

مرصد حقوقي تونسي.. دبلوماسية قيس سعيد فقدت بوصلتها بتنفيذها للأجندة الجزائرية

انتقد ائتلاف صمود بتونس (تكتل واسع يضم خبراء وحقوقيين وجمعيات في المجتمع المدني)، على لسان منسقه العام، المحامي حسام الحامي، اللقاء الأخير، الذي جمع الرئيس قيس سعيد بنظيريه الجزائري والليبي،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *