مزور تكثف اجتماعاتها مع النقابات لإصلاح الإدارة المغربية

تواصل غيثة مزور عقد سلسلة اجتماعاتها، مع مختلف الفرقاء الاجتماعيين.

وأوضحت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور عبر صفحتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقدها اجتماعات في إطار الجولات الجديدة للحوار الاجتماعي، جمعتها بالقطاع العام للحوار الاجتماعي مع ممثلين عن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ‘UGMT’.

واعتبرت أن جولات الحوار الاجتماعي عبرت عن حرص الحكومة على العمل المشترك والمسؤول رفقة شركائها الاجتماعيين والاقتصاديين، وذلك في إطار مأسسة الحوار الاجتماعي.

وأشارت إلى أن اللقاء الذي مر في أجواءٍ إيجابية اتسمت بنقاش مفتوح وبناء، همَّ عدداً من المواضيع والرهانات المتعلقة بالقطاع العام، ومختلف الأوراش الإصلاحية التي تباشرها الحكومة.

وشددت على أنه تم الاتفاق على مواصلة العمل والتفكير المشترك، للإجابة على مختلف التحديات الاجتماعية على مستوى القطاع العام.

وأكدت في الأخير أن وزارة الانتقال الرقمي ستواصل سلسلة الحوار الاجتماعي ، طيلة الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا

نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون الحكومة عن مخرجات الحوار الاجتماعي

يفرض ملف الحوار الاجتماعي، نفسه بقوة ضمن أولى جلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية التي يعقدها مجلس النواب، خلال الدورة الربيعية.

الحوار الاجتماعي.. “CDT” تشدد على الوفاء باتفاقات سابقة وتنفيذ التزامات قطاعية

شددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على ضرورة الوفاء باتفاقات مؤسسة للحوار الاجتماعي، محذرة الحكومة مما اعتبرته مغبة التمادي في الإخلال بالالتزامات الاجتماعية.

بايتاس يكشف مستجدات الحوار الاجتماعي مع النقابات

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن هذه الأخيرة فتحت جميع الملفات المطروحة في الحوار الاجتماعي والنقابات فتحت بدورها الملفات التي تهمها.