مزور تكثف اجتماعاتها مع النقابات لإصلاح الإدارة المغربية

تواصل غيثة مزور عقد سلسلة اجتماعاتها، مع مختلف الفرقاء الاجتماعيين.

وأوضحت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور عبر صفحتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقدها اجتماعات في إطار الجولات الجديدة للحوار الاجتماعي، جمعتها بالقطاع العام للحوار الاجتماعي مع ممثلين عن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ‘UGMT’.

واعتبرت أن جولات الحوار الاجتماعي عبرت عن حرص الحكومة على العمل المشترك والمسؤول رفقة شركائها الاجتماعيين والاقتصاديين، وذلك في إطار مأسسة الحوار الاجتماعي.

وأشارت إلى أن اللقاء الذي مر في أجواءٍ إيجابية اتسمت بنقاش مفتوح وبناء، همَّ عدداً من المواضيع والرهانات المتعلقة بالقطاع العام، ومختلف الأوراش الإصلاحية التي تباشرها الحكومة.

وشددت على أنه تم الاتفاق على مواصلة العمل والتفكير المشترك، للإجابة على مختلف التحديات الاجتماعية على مستوى القطاع العام.

وأكدت في الأخير أن وزارة الانتقال الرقمي ستواصل سلسلة الحوار الاجتماعي ، طيلة الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا

إصلاح التقاعد.. هذه تفاصيل اتفاق الحكومة والنقابات بجولة أبريل

تضمن اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، عدة التزامات تخص إصلاح منظومة التقاعد.

الحكومة تقر زيادة 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية

قررت الحكومة إثر الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي مع النقابات، زيادة مبلغ 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون الحكومة عن مخرجات الحوار الاجتماعي

يفرض ملف الحوار الاجتماعي، نفسه بقوة ضمن أولى جلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية التي يعقدها مجلس النواب، خلال الدورة الربيعية.