جبهة النصر تزاحم “داعش” على الحدود التركية

أحرزت “جبهة النصرة” المحسوبة على تنظيم القاعدة تقدما مهما باتجاه الحدود السورية التركية بعدما حشدت مقاتليها قرب معبر باب الهوى.
وبات واضحا أن “النصرة” تزاحم تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في السعي للسيطرة على المناطق السورية على الحدود مع تركيا في الوقت الذي مازال فيه مقاتلو “داعش” يخوضون حربا ضارية ضد القوات الكردية ممثلة في مسلحي وحدات حماية الشعب والبيشمركة بمدينة عين العرب.
وتسيطر “الدولة الإسلامية” على معظم المناطق الحدودية بين سوريا وتركيا ويسعى إلى أن يبسط سيطرته على مدينة عين العرب لكنه يجابه بمقاومة كبيرة من القوات الكردية المدعومة من قبل طائرات التحالف الدولي.
على صعيد “جبهة النصرة” في صراع مع مقاتلي المعارضة السورية “المعتدلة” بالخصوص في وسط البلاد وهو ما قد يصب في مصلحة قوات النظام السوري.

اقرأ أيضا

متحف كرة القدم المغربية

بحضور لاعبي المنتخب وشخصيات وازنة.. افتتاح متحف كرة القدم المغربية

افتتح، يوم أمس الخميس، عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، رفقة كل من شكيب بنموسى، وزير التربية …

البسيج

توقيف “داعشي” بسلا للاشتباه في تورطه في التحضير لمشروع إرهابي

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من توقيف شخص موالي لتنظيم “داعش” الإرهابي يبلغ من العمر 24 سنة وينشط بمدينة سلا

البسيج

تفكيك شبكة إرهابية تجند وترسل مقاتلين لفرع “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء

في إطار المقاربة الإستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 29 و 30 يناير 2024، من تفكيك شبكة إرهابية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *