مبديع: الحكومة المغربية فضلت التعامل مباشرة مع المجلس الاقتصادي بخصوص إصلاح التقاعد

قالت يومية ” الأخبار” المغربية، في عددها الصادر غدا الجمعة، إن مصادر من الأغلبية الحكومية، أفادت أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، قرر إغلاق باب الحوار مع المركزيات النقابية بخصوص خطته لإصلاح أنظمة التقاعد، وهي الخطة التي ترفضها جل النقابات.
وكشفت المصادر ، ان مشروع القانون يصبح جاهزا فور توصل الحكومة برأي المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول الموضوع، قبل عرضه على المجلس الحكومي، ثم مباشرة على مجلسي البرلمان للمصادقة عليه.
وأوضح محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، في تصريح لنفس اليومية، أن الحكومة فضلت التعامل مباشرة مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي، باعتباره مؤسسة دستورية رسمية، ويضم في تمثيليته جميع الفئات الاجتماعية.

اقرأ أيضا

حداد

صراع مبديع ولحسن حداد ينفجر في “حرب التزكيات”

سيدخل وزير السياحة لحسن حداد القيادي في حزب الحركة الشعبية، غمار الاستحقاقات التشريعية المقبلة كوكيل للائحة حزب السنبلة في إحدى دوائر جهة الدار البيضاء.

الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

في آخر لحظاتها.. الحكومة تشن حربا على الفساد أمام تحفظ الفاعلين

في لقاء حضره الوزراء ورجال الأعمال وممثلو المجتمع المدني، أعطت الحكومة اليوم (الثلاثاء)، الانطلاقة الرسمية لتفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

ملف الصحراء

مبديع: لم نسوق ملف الصحراء كما ينبغي وقد نتفاجأ بهذا التقرير

سجل محمد مبديع عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية أن المغرب لم يسوق ملف الصحراء بالشكل المطلوب وهو مايتسبب في انزلاقات مثل التي صدرت عن بان كي مون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *