الهجرة
مهاجرون من إفريقيا جنوب الصحراء بليبيا

على غرار تركيا..ليبيا تقترح على الاتحاد الأوربي اتفاقا حول الهجرة

اقترح المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية على الاتحاد الأوروبي إبرام اتفاق حول الهجرة على غرار الاتفاق الأوروبي التركي في مارس الماضي.

وجاء الاقتراح على لسان رئيس المجلس الرئاسي الليبي، أحمد معيتيق، خلال زيارته إلى إيطاليا يوم أمس الجمعة.

وذكرت وزارة الخارجية الإيطالية الاقتراح الذي تقدم به أحمد معيتيق في بيان لها من دون ذكر تفاصيل إضافية.

إقرأ أيضا: تونس : من أزمة إلى أزمة.. والعالم يتفرج
من جانب آخر أشار بيان الخارجية الإيطالية إلى كون نائب رئيس المجلس الرئاسي شكر إيطاليا على دعمها للشعب الليبي، داعيا إياها إلى لعب دور مهم في مسار المصالحة الوطنية بليبيا.

يذكر أن قضية الهجرة غير الشرعية القادمة من ليبيا من أكثر المواضيع التي قال الاتحاد الأوروبي أنه تشغله، حيث صنفتها دوله الكبرى كأكبر خطر يتهددها في الجهة الجنوبية من المتوسط، إلى جانب تهديد تنظيم “داعش” المستقر في عدد من المدن الليبية.

اقرأ أيضا

بوريطة

ندوة إقليمية حول الهجرة.. إشادة واسعة بالالتزام القوي للملك في تنفيذ الأجندة الإفريقية

أشاد المشاركون في الندوة الوزارية الإقليمية لشمال إفريقيا، التي نظمها، اليوم الخميس، كل من المغرب والطوغو حول العمل الافريقي الموحد والهجرة، بالدور والالتزام القوي للملك محمد السادس، بصفته رائد الاتحاد الأفريقي في موضوع الهجرة.

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

بينهم نساء.. توقيف متورطين في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس السبت، من توقيف سبعة أشخاص من بينهم ثلاث سيدات، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة.