عبد الله البقالي

محاكمة البقالي تؤجل.. والإعلاميون والحقوقيون يدعمونه

أجلت ابتدائية الرباط اليوم (الثلاثاء)، محاكمة نقيب الصحافيين عبد الله البقالي إلى يوم 24 ماي المقبل، بطلب من الدفاع.

وحسب ماذكرت مصادر موقع ”مشاهد24”، فإن المحكمة أجلت النظر في قضية الصحافي والنائب البرلماني عن حزب الاستقلال، الذي يتابع بسبب مقال بخصوص انتخابات مجلس المستشارين، استجابة لطلب الدفاع الذي يحتاج مزيدا من الوقت للتنسيق بين أعضائه، حيث قرر عشرات المحامين الدخول على الخط والترافع في القضية.

وشهدت جلسة اليوم من محاكمة نقيب الصحافيين، حضورا مكثفا للحقوقيين والإعلاميين، الذين حجوا لمساندته وعبروا عن احتجاجهم عن التضييق الذي يمارس على الصحافيين.

ويذكر أن متابعة عبد الله البقالي، انطلقت إثر تقدم محمد حصاد وزير الداخلية بشكاية ضده، بسبب مقال افتتاحي له بصحيفة العلم حول الفساد في انتخابات مجلس المستشارين.

إقرأ أيضا: البقالي: مقالي لم يتضمن شيئا جديدا.. ولن أستأنف الحكم

اقرأ أيضا

ميارة: مشاركة وازنة طبعت المؤتمر البرلماني جنوب جنوب بالمغرب

قال النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين، إن المؤتمر البرلماني للتعاون جنوب جنوب المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، يعد تظاهرة مهمة لكونها جمعت لأول مرة بمشاركة وازنة ممثلي اتحادات برلمانية من إفريقيا والعالم العربي وأمريكا اللاتينية.

من الرباط.. رئيس البرلمان العربي يدعو إلى تضامن دول الجنوب لمواجهة تحديات مشتركة

أكد عادل بن عبد الرحمان العسومي رئيس البرلمان العربي، الحرص على مد جسور التواصل والتقارب بين الشعبين العربي والإفريقي وشعب منطقة أمريكا اللاتينية الذين تجمع بينهم علاقات تاريخية عميقة وروابط حضارية وإنسانية.

مجلس المستشارين يصادق على مشروعي قانونين يتعلقان بالحماية الاجتماعية

صادق مجلس المستشارين، بالإجماع خلال جلسة تشريعية عقدها أمس الثلاثاء، على مشروعي قانونين يتعلقان بتنزيل منظومة الحماية الاجتماعية.