البقالي: مقالي لم يتضمن شيئا جديدا.. ولن أستأنف الحكم

بوشعيب الضبار
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار29 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
البقالي: مقالي لم يتضمن شيئا جديدا.. ولن أستأنف الحكم
عبد الله البقالي مع اعضاء مكتب المركز المغربي للإعلام

قال عبد الله البقالي، رئيس نقابة الصحافة المغربية، الذي يمثل غدا الثلاثاء أمام المحكمة الابتدائية، في الرباط، بتهمة “المس بشرف واعتبار مسؤولي الإدارة الترابية وهيأة رجال السلطة”، أن متابعته أمام القضاء لا تستهدف شخصه فقط، وإنما هي رسالة لجميع المعنيين بمسار الديمقراطية في البلاد، على بعد أشهر من الاستحقاقات التشريعية.

وأضاف البقالي، الذي كان يتحدث أمام وفد عن المكتب التنفيذي للمركز المغربي للإعلام، اليوم الاثنين، بمقر جريدة ” العلم”، التي يديرها، أن المقال الذي يُتابع على خلفيته، لم يتضمن شيئا جديدا ولا اتهاما، وإنما لامس فيه أشياء حقيقية يؤكدها كل المواطنين والمتتبعين، حسب بلاغ صادر عن المركز المذكور.

للمزيد:رئيس نقابة الصحافة المغربية يمثل غدا أمام المحكمة بالرباط

واستنادا لنفس المصدر، فقد أكد البقالي أنه سيحضر أولى جلسات محاكمته، بمعنويات مرتفعة، وأنه لن يستأنف الحكم الابتدائي كيف ما كان، متمنيا أن تعود متابعته على مسار الإصلاح في البلاد بالنفع، على اعتبار أن كافة الإصلاحات التي عرفها المغرب، لم تأتي على قدميها وإنما جاءت بتضحيات وبعد أزمات كبرى، على حد تعبيره.

ومن جهتهم، قال أعضاء المكتب التنفيذي للمركز، في البلاغ، إن الزيارة تأتي للتعبير عن التضامن مع البقالي، معتبرين أن متابعته بناء على رأي نشره على جريدة “العلم” التي يشغل مدير نشرها، حدث خارج السياق السياسي والحقوقي الذي انخرط فيه المغرب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق