غوغل

غوغل تحذف PageRank من شريط Google Toolbar

الكل يتذكر أنه منذ 2013 لم تعد غوغل في الواقع تحدث معيار PageRank بشكل علني فيما لا تزال تؤكد أنه من معايير ترتيب نتائج البحث لديها.
لذا الكثيرون من أصحاب المواقع يستخدمون شريط Google Toolbar وقد لوحظ مؤخرا اختفاء PageRank ما يعني أن غوغل قررت تحديث الشريط وحذفه بعد 3 سنوات من عدم تحديث هذا المعيار.
من جهة أخرى أكدت متحدثة باسم غوغل ان الشركة الأمريكية لا تزال تعتمد على PageRank في ترتيب نتائج البحث وأن حذفه من الشريط لا يدل على أن الشركة تخلت عنه رسميا مضيفة ان هذا التحديث لن يؤثر على نتائج البحث او يغيرها.

وفي ذات التصريح أكدت أنه على أصحاب المواقع ان لا يشعروا بأي قلق اتجاه هذه الخطوة، وأنهم عليهم زيارة Search Console دائما للاطلاع على المستجدات ومتابعة تقدم مواقعهم، مضيفة أن اظهار PageRank المواقع لم يعد ذات فاعلية في ظل النمو الكبير والمعقد للويب وتزايد المواقع الجديد والمنافسة في مختلف المجالات.

إقرأ أيضا: غوغل في اختراع جديد.. الدفع باستخدام الصوت

اقرأ أيضا

كذبة أبريل

غوغل تسحب “هدية” كذبة أبريل

لم تسر كذبة أبريل الخاصة بموقع غوغل لهذا العام بشكلٍ صحيح، حيث عبّرت الشركة عن اعتذارها وسحبها لميزة "Mic Drop" من موقع بريدها الإلكتروني "جي ميل".

غوغل

بالفيديو.. تطبيق غوغل للصور يطرح ميزة الألبومات الذكية

أعلنت غوغل عن تحديث جديد لخدمة الصور الخاصة بها Google Photos، على كل من الويب وأندرويد وiOS، ويجلب التحديث ميزة أطلقت عليها الشركة اسم الألبومات الذكية

غوغل يحارب "الترافيك" المغشوش

غوغل يحارب “الترافيك” المغشوش

لم يعد الاعتماد على الزيارات الوهمية للمواقع وسيلة سهلة، لاسيما مع الوضع الجديد الذي أصبح فيه غوغل يحارب "الترافيك" المغشوش