غوغل يحارب “الترافيك” المغشوش

غزلان جنان
2016-03-21T10:39:08+00:00
علوم وتكنولوجيا
غزلان جنان21 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
غوغل يحارب “الترافيك” المغشوش

أعلن الموقع “ذا سيم بوست” المتخصص في أخبار محركات البحث، أنه لم يعد بإمكان مستعملي تقنية “Referer spam” لزيادة ترافيك المواقع، الاستفادة منها بعد اليوم، مراعاة للواقع الجديد الذي أصبح فيه غوغل يحارب “الترافيك” المغشوش .

ونقل “ذا سيم بوست” عن متخصصين ملاحظتهم اختفاء أرقام “ريفيرر سبام” من تقاريرهم، ما يعني أن غوغل لم يعد يحتسبها بعد اليوم ضمن عدد زيارات المواقع.
وتعتمد بعض المواقع لزيادة الترافيك على تقنيات “ريفرر سبام” التي تقدمها مؤسسات مثل “إد فلاي” و”زوار”، ويقوم عملها على فتح روابط أخرى بعيدة عن مضمون ما اخترتم، أي غير الرابط الذي ضغطتم عليه.
وفي السابق كان غوغل  يحتسب هذه “الكليكات” كزيارات حقيقية مقصودة من الزائر، وكان أصحاب الموقع يقدمون هذه الإحصائيات للمعلنين ليثبتوا أن عدد الزيارات مهم في موقعهم، لكن لم تعد تقارير ” غوغل أناليتيك” لإحصاء الزيارات تحتسب هذه الأرقام، وبالتالي لم يعد لها أهمية منذ اليوم.
وأعلنت غوغل  السنة الماضية أنها بصدد العمل على إيجاد حل يحد من استعمال هذه التقنية لتحسين نتائج البحث على محرك بحثها.

إقرأ أيضا: غوغل تحذف PageRank من شريط Google Toolbar

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق