غوغل في اختراع جديد.. الدفع باستخدام الصوت

غزلان جنان
علوم وتكنولوجيا
غزلان جنان3 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
غوغل في اختراع جديد.. الدفع باستخدام الصوت

انطلاقا من اليوم الخميس شرعت شركة غوغل اختبار خدمة جديدة للدفع الإلكتروني، أطلقت عليه اسم “حرّ اليدين” (Hands Free)، تتيح للمستخدمين الدفع في المتاجر بمجرد قول عبارة “سأدفع مع غوغل” (I’ll pay with Google)، دون الحاجة لإخراج بطاقة الائتمان أو استخدام الهاتف الذكي.
وأوضحت الشركة الأميركية في منشور لها على مدونتها أن الخدمة الجديدة -التي تتوفر في الوقت الراهن على أجهزة أندرويد وآي أو أس- تستخدم تقنيتي بلوتوث و”واي فاي”، إضافة إلى خدمات تحديد المواقع للتأكد من أن المستخدم يقف بالقرب من متجر أو مطعم يدعمها.
وأوضحت غوغل أنه يمكن للمستخدم عندما يريد أن يدفع، إخبار أمين الصندوق في المتجر بأنه “سيدفع مع غوغل”، ليقوم الأخير بسؤاله عن معلومات أساسية واستخدام الصورة التي قام بإضافتها إلى الملف الشخصي الخاص بالخدمة لتأكيد هويته.
يُشار إلى أن خدمة “حر اليدين” منفصلة عن خدمة الدفع الإلكتروني “أندرويد باي” التابعة لغوغل أيضا، وهي تعد واحدة من تجارب عديدة تختبرها شركات الدفع الإلكتروني وشركات التقنية للعثور على سبل لجعل الناس يدفعون مقابل أشيائهم بطرق حديثة وسهلة.
تجدر الإشارة إلى أن فكرة الدفع عن طريق الصوت ليست جديدة، ففي عام 2011 أطلقت شركة “سكوير” المتخصصة في مجال الدفع الإلكتروني، تطبيقا مشابها يسمى “محفظة سكوير”، لكنه توقف بعد ثلاث سنوات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق