السيد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة في البرلمان

بسبب الجفاف بنكيران سيمثُل أمام البرلمان

وجهت فرق الأغلبية سؤالا شفهيا، إلى عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، حول استراتيجية الحكومة للتخفيف من حدة الجفاف الذي يشهده الموسم الفلاحي، وذلك في إطار جلسة السياسة العمومية، المرتقبة في الثاني من فبراير المقبل.

وقد جاء في السؤال الذي يتوفر مشاهد24 على نسخة منه، أن “الموسم الفلاحي الحالي يعرف تأخرا ونقصا حادا في تهاطل الأمطار، الأمر الذي سيؤثر لا محالة على المنتوج الفلاحي لهذه السنة، من حبوب وخضر وزراعات علفية وتربية الماشية”.
وتتسائل فرق الأغلبية أيضا، عن استراتيجية الحكومة للتخفيف من حدة هذا الجفاف على الفلاحين، ومربي الماشية وبعض المصدرين ومهنيي القطاع.
وتتأتي  هذه التساؤلات، عقب استقبال الملك محمد السادس، أمس بالدار البيضاء، رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، ووزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، قصد مناشقة الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات التأخر في سقوط الأمطار، والحد من تأثير ذلك على النشاط الفلاحي.

اقرأ أيضا

البيضاء.. قرصنة المكالمات الدولية تطيح بصينيين

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، اليوم السبت، من توقيف مواطنين صينيين يبلغان من العمر 36 و38 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية.

مجلس الأمن.. حركة عدم الانحياز تشيد بالجهود الملكية لفائدة القضية الفلسطينية

أشادت حركة عدم الانحياز، أمام مجلس الأمن الدولي، بالجهود التي يبذلها الملك محمد السادس، رئيس …

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: اتحاد المغرب العربي مظلتنا الشرعية.. ولا وحدة بدون مغرب

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب جزء مهم من المغرب الكبير. وشكر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *