آلاف الأساتذة يزحفون في مسيرة وطنية صوب الرباط!

بعد الوقفات المتكررة، التي خاضها آلاف الأساتذة المتدربين، ومقاطعتهم للدروس لما يزيد عن أسبوعين. علم مشاهد24 من مصادر عليمة، أن جميع تنسيقيات الطلبة- الأساتذة المتدربين بمختلف مراكز التكوين بربوع المملكة، تزحف في هذه الاثناء نحو العاصمة الرباط، لتنظيم مسيرة وطنية، إذ ستنطلق من أمام وزارة التربية الوطنية صوب البرلمان، وذلك احتجاجا على المرسومين اللذين أقرتهما وزارة بلمختار.

ويعتبر المرسوم 2-15-588، المنظم لمباراة ولوج سلك الوظيفة العمومية لقطاع التربية والتكوين، القاضي بفصل التكوين عن التوظيف، وكذا المرسوم رقم 2ـ15ـ589، والذي تم بموجبه تقليص منحة الأساتذة المتدربين من 2450 درهما إلى 1200، بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس، وأججت احتجاجات أساتذة المستقبل.

إقرأ أيضا: بعد الأطباء.. آلاف الأساتذة يزحفون في مسيرة وطنية صوب الرباط!

اقرأ أيضا

الأساتذة المتدربين

الحكومة تصعد وتمنع الأساتذة المتدربين من الاحتجاج بالرباط

في خطوة ستدخل ملف الأساتذة المتدربين منعطفا جديدا لامحالة، قررت الحكومة منع التظاهرة المزمع تنظيمها بعد غد الخميس 14 أبريل 2016 بالشارع العام في الرباط.

بوسعيد

الأحرار لبن كيران: جواب بوسعيد تقني وبلاغك بطعم انتخابوي

''زوبعة في فنجان ورد فعل يخفي وراءه صراعا سياسيا بطعم انتخابوي'' هكذا وصف حزب التجمع الوطني للأحرار موقف عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة من خطوة ''أحد أبناء الدار'' محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، تجاه ملف الأساتذة المتدربين.

الاتحاد والبام يقترحان تعديلا في قانون المالية لتوظيف الأساتذة المتدربين

دخل حزبا الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والأصالة والمعاصرة، على خط قضية الأساتذة المتدربين حيث اقترحا إجراء تعديل في القانون المالي لسنة 2016.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *