منافسة شرسة بين ساركوزي وجوبي على الظفر بترشيح حزب "الجمهوريين"

جوبي ينافس ساركوزي على ترشيح “الجمهوريين” لرئاسيات فرنسا

يواجه الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي مواجهة شرسة من قبل عمدة مدينة بوردو، آلان جوبي، للظفر بترشيح حزب “الجمهوريين” في الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2017.
وتشير استطلاعات الرأي إلى كون ساركوزي يتصدر نوايا التصويت داخل الحزب بنسبة 38% مقابل 31% لصالح منافسه الأقرب جوبي.
وخلف ساركوزي وجوبي نجد مرشحين آخرين من الوجوه البارزة داخل الحزب اليميني مثل وزير الفلاحة السابق برونو لومير بنسبة 11% فقط من نوايا التصويت والوزير الأول السابق فرانسوا فيون بنسة 8%.
وتقبع النائبة الأوروبية نادين مورانو، صاحبة التصريح الشهير حول كون فرنسا بلد أنباء العرق الأبيض، في الرتبة الخامسة بنسبة 5%.
وتتوقع الاستطلاعات أن يحصل ساركوزي في الدور الثاني على 52% من الأصوات مقابل 48% لصالح جوبي، حيث تبدو الأمور محسومة لصالح الرئيس السابق في سعيه للعودة إلى قصر الإليزيه ما لم يخلق السياسي المخضرم جوبي المفاجأة.

إقرأ أيضا: فرنسا: الاشتراكيون يتهمون الجمهوريين بمعاداة الإسلام

اقرأ أيضا

في إطار حملته الانتخابية..آلان جوبي يخطب ود التونسيين

بعدما قادته رحلة سابقة إلى الجزائر في إطار حملته الانتخابية، حل عمدة مدينة بوردو والمتنافس على ترشيح حزب "الجمهوريين" للانتخابات الرئاسية المقبلة، آلان جوبي، بتونس ليخطب ود قادتها على ما يبدو.

ساركوزي يمثل أمام القضاء بسبب التزوير

يدلي الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، اليوم الثلاثاء، أمام قضاة للتحقيق بإفادته حول فواتير مزورة وحسابات حملته الرئاسية التي جرت في 2012 في قضية يمكن أن تؤدي إلى توجيه اتهام قضائي رسمي اليه، كما ذكر مصور لوكالة فرانس برس.

السباق نحو قصر الإليزي

هل يسعى جوبي وراء أصوات جزائريي فرنسا؟

تأتي زيارة المتنافس داخل حزب "الجمهوريين" بفرنسا من أجل الظفر بترشيح الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، آلان جوبي إلى الجزائر لتثير مجموعة من الأسئلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *