في إطار حملته الانتخابية..آلان جوبي يخطب ود التونسيين

سعد الدين لمزوق
2016-03-18T10:06:39+00:00
المغرب الكبيرسياسة
سعد الدين لمزوق29 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
في إطار حملته الانتخابية..آلان جوبي يخطب ود التونسيين
الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي رفقة آلان جوبي

بعدما قادته رحلة سابقة إلى الجزائر في إطار حملته الانتخابية، حل عمدة مدينة بوردو والمتنافس على ترشيح حزب “الجمهوريين” للانتخابات الرئاسية المقبلة، آلان جوبي، بتونس ليخطب ود قادتها على ما يبدو.

هذا واستقبل جوبي اليوم الإثنين من طرف رئيس الجهاز التنفيذي بالبلاد، الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية والحبيب الصيد رئيس الحكومة.

والتقى السبسي برئيس الحكومة الفرنسية السابق بقصر قرطاج حيث دار الحديث حول الإجراءات التي اتخذتها تونس لمواجهة التحديات المرتبطة بالمرحلة الانتقالية خصوصا على المستوى الأمني والاقتصادي بحسب ما أكدته مواقع إخبارية تونسية.

من جانبه جدد جوبي دعم فرنسا إلى تونس وشدد على ضرورة تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال محاربة الإرهاب والتنمية الاقتصادية.

وقبل لقائه برئيس الجمهورية اجتمع جوبي برئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد حيث نوه عمدة بوردو بما حققته تونس من مكتسبات ديمقراطية.

يذكر أن آلان جوبي يخوض تنافسا قويا للظفر بترشيح حزبه في انتخابات 2017 حيث يزاحم على ذلك الرئيس السابق نيكولا ساركوزي الذي يعد أيضا زعيم الحزب.

وفي حين يحظى جوبي باحترام الكثيرين بالنظر إلى كونه سياسا محنكا، يبقى التساؤل حول مدى قدرته عل التفوق على ساركوزي الذي يطمح إلى العودة بقوة إلى هرم النظام السياسي الفرنسي بعد انتكاسته في انتخابات 2012 التي خسرها لصالح الرئيس الحالي فرانسوا هولاند.

إقرأ أيضا: فرنسا: جوبي يتقدم على ساركوزي في نوايا التصويت داخل “الجمهوريين

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق